fbpx

المشاهد نت

بيان سعودي إماراتي مشترك حول اليمن

المشاهد – متابعات

رحبت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد في بيان مشترك باستجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي للدعوة للحوار لحل الأزمة في الجنوب اليمني.

وأكدت كل من السعودية والإمارات في بيان مشترك بثته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أهمية التوقف بشكل كامل عن القيام بأي تحركات أو نشاطات عسكرية في جنوب اليمن أو أي ممارسات أو انتهاكات ضد المكونات الأخرى أو الممتلكات والعمل بجدية مع اللجنة المشتركة التي شكلت من التحالف والأطراف التي نشبت بينهما الفتنة.

وذكر البيان أن الدولتين عملتا وبتنسيق وثيق مع مختلف الأطراف على متابعة الالتزام بالتهدئة ووقف إطلاق النار، والتهيئة لانطلاق الحوار بشكل بناء يساهم في إنهاء الخلاف ومعالجة آثار الأزمة.

إقرأ أيضاً  إنقاذ 14 أجنبيًا من الغرق بالمكلا

وأكدت السعودية والإمارات على استمرار دعم الحكومة اليمنية في جهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية وهزيمة المشروع الإيراني ودحر الحوثيين والتنظيمات الإرهابية في اليمن.

وكانت الحكومة اليمنية، هددت السبت، على لسان نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي باللجوء لمجلس الأمن الدولي لمناقشة أزمة عدن في حال لم تستجب دولة الإمارات للحوار.

وأكد الحضرمي أنه لا يوجد حوار بأي شكل من الأشكال مع قيادات المجلس الانتقالي في الوقت الحالي، معرباً عن ترحيبه بالحوار مع “الانتقالي” لكن ليس في الوقت الراهن وفق قوله.

مقالات مشابهة