fbpx

المشاهد نت

الهيئة الشعبية تطالب التحالف بعدم تحويل الجنوب إلى ساحة حرب

شبوة – محمد فارع :

حذرت الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة التحالف العربي، من مغبة الزج بأبناء المحافظات الجنوبية في صراعات غير محسوبة عواقبها.

وقالت الهيئة في بيان لها نشر في صفحتها في الفيس بوك “نطالب التحالف السعودي الإماراتي من عدم تحويل المعركة فى المحافظات الجنوبية إلى حرب بين الإخوة”

واعتبرت الهيئة هذا النهج الذي يقوم به التحالف السعودي الإماراتي “محاولة لتغطية العجز القتالي الواضح ضد جماعة الحوثي، بخلط أوراق الحرب وتحويلها إلى الجنوب”.

داعية التحالف إلى التوجه أولا لإعادة إعمار ما تم تدميره خلال فترة الحرب في المحافظات المحررة، لكي تكون نموذجاً للأمن والاستقرار، لا إرسال مزيد من الآلات العسكرية لتمزيق الجنوب حسب البيان.

وقال البيان “إن دعم التحالف لكيانات مسلحة خارج إطار الدولة فى المحافظات الجنوبية أدى إلى الاقتتال بين أبناء الجنوب، وأحيا جذور الانقسامات المناطقية، وقضى على فرص توحيدهم تحت أي شكل من أشكال الدولة اليمنية القادمة”.

إقرأ أيضاً  مقتل مدني تحت التعذيب في الضالع

ودعا البيان أبناء شبوة إلى توحيد الصفوف وعدم التفرقة، وحل كل القضايا ومنها العسكرية، بضم كل قوات النخبة الشبوانية، حسب ما تضمنته الوثيقة المجتمعية فى منطقة عسكرية بشبوة.

وجاء بيان الهيئة الشعبية بعد ساعات من بيان مشترك للسعودية والإمارات، طالبتا فيه الجميع إلى عدم التصعيد العسكري والجلوس على طاولة الحوار، الأمر الذي رفضته الحكومة فى وقت سابق.

وفى ذات السياق نقلت وسائل إعلام إماراتية وصول معدات عسكرية إلى ميناء الزيت في مدينة عدن .

مقالات مشابهة