المنتخب اليمني يوحد المتحاربين ويخلق الفرحة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء- ماجد بن صالح:

يبحث اليمنيون عن فرحة من بين أكوام الأوجاع والمآسي، فالحرب التي تخيم على البلد منذ 5 سنوات، خلفت الكثير من الأوجاع في كل بيت، ولم يكن أحد من اليمنيين يتوقع أن ثمة فرحة ستأتي من أقدام لاعبي المنتخب الوطني، بل إن الكثير منهم لم يفضل متابعة المباراة الأخيرة بين اليمن والسعودية، بدافع أن الهزيمة للمنتخب اليمني واردة، والأداء هزيل.
لقد تمكن منتخبنا الوطني من رسم فرحة، ولو لوقتٍ قصير، على شفاه اليمنيين الذين توحدوا جميعاً عقب المباراة، وتناقلوا مقاطع الفيديو لهدفي المنتخب، متناسين أوجاعهم وخلافاتهم.

التفاؤل المفقود قبل المباراة

يقول الشاب عبدالباسط صالح، لـ”المشاهد”: “قبل بدء المباراة، كنت أتوقع هزيمة مدوية للمنتخب اليمني، من شقيقه السعودي، لكن عندما شاهدت أول هدف لمحسن قراوي، وهو هدف خرافي لا يقدر عليه إلا النجوم العالميون، عندها وثقت بأداء اللاعبين، بخاصة أن أداءهم كان مميزاً أمام منتخب كبير له نصيبه من النجاحات”.

الفرحة التي ولدت في زمن الحرب والأوجاع

عمت الفرحة كل أرجاء اليمن، وما فرقته السياسة والحرب، جمعته كرة القدم. هذه الفرحة ظهرت في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، وتناقل اليمنيون هدفي منتخبهم في المرمى السعودي.
من جانبه، الشاب معتصم أحمد يقول لـ”المشاهد”: “ندمت كثيراً على عدم مشاهدة مباراة اليمن والسعودية، في تصفيات كأس العام 2022، بعد أن وصلتني مقاطع الأهداف في “واتساب”، ودخلت أبحث عن مقاطع للمباراة في “يوتيوب”، وشعرت بفرحة غامرة رغم التعادل، وزادت ثقتي بأن المنتخب اليمني سيقدم الأفضل بقيادة المدرب الوطني سامي نعاش، الذي أثبت أنه قادر على تقديم منتخب متميز لليمن”.

تاريخ مثقل بالهزائم لليمن في مواجهات المنتخبين

بالعودة إلى تاريخ المواجهات بين المنتخبين اليمني والسعودي، فقد واجه المنتخب اليمني نظيره السعودي في 19 مباراة، حيث كانت آخر مواجهة بينهما بتاريخ 16 نوفمبر 2018، فاز السعودي على اليمني بهدف.
وخلال تاريخ المواجهات خسر المنتخب اليمني أمام السعودي في 17 مباراة من أصل 19 مباراة، بينما لم يحقق اليمني الفوز سوى في مباراة واحدة، وتعادل في مباراة أخرى، وتلقى مرمى المنتخب اليمني من الأخضر السعودي 49 هدفاً، بينما لم يسجل الأحمر اليمني في مرمى السعودية طوال الـ19 مواجهة، سوى 3 أهداف فقط.

إقرأ أيضاً  سد "مأرب" التاريخي يلتهم مرتاديه

مباراة كسر العقدة لدى اللاعبين والجمهور

هذه المواجهات التاريخية بين المنتخبين، خلقت عقدة لدى اللاعبين اليمنيين وجمهورهم، ليتم كسر هذه العقدة في المباراة الأخيرة، بحسب الرياضي عمر القوسي، ويقول لـ”المشاهد”: “لم أكن أتوقع هذا الأداء الكبير من منتخبنا الوطني أمام المنتخب السعودي، خصوصاً أن منتخبنا عقدته المنتخب السعودي، وخلال 19 مواجهة خسر منتخبنا في 17 مواجهة، واستطاع في هذه المباراة كسر العقدة، وقدم أداء مشرفاً يجعلنا نتوقع تحقيق النجاح في مباراته القادمة. ونشكر المنتخب الذي أهدانا فرحة كنا نحتاج إليها”.

نتيجة مباراة اليمن والسعودية

وكان منتخبنا الوطني حقق أمام المنتخب السعودي تعادلاً ثميناً بهدفين، في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء الماضي، على استاد البحرين الوطني، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023.
افتتح المنتخب اليمني التسجيل بهدف جميل أثار المعلقين الذين وصفوه بأنه هدف عالمي، وعلى طريقة كبار النجوم، والذي سجله اللاعب محسن قراوي، في الدقيقة 8 من الشوط الأول، واستطاع اللاعب السعودي هتان باهبري إدراك التعادل في الدقيقة 23 من الشوط الأول، وفي الشوط ذاته، الذي وصف بأنه يمني بامتياز، تمكن اللاعب عمر الداحي من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 37، لينتهي الشوط الاول يمنياً بنتيجة 2/1، وخلال الشوط الثاني تمكن اللاعب السعودى عادل سالم الدوسري من تعديل النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 48، وانتهت المباراة بهذه النتيجة، حيث رفع المنتخب اليمني رصيده إلى نقطتين، ويصبح للمنتخب السعودي نقطة واحدة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي