المشاهد نت

مقتل 11 مدنياً بقصف للحوثيين على الحديدة

المشاهد – الحديدة

قتل 11 مدنياً وجرح ستة آخرون غالبيتهم من النساء والأطفال، الجمعة، في قصف للحوثيين استهدف مناطق سكنية جنوب محافظة الحديدة، (غربي اليمن).

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي العقيد وضاح الدبيش لـ”المشاهد” إن الحوثيين استهدفوا حياً سكنياً في منطقة “المتينة” بمديرية الجبلية (جنوب الحديدة) ما أسفر عن مقتل 9 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وثلاثة نساء وجرح اثنين آخرين.

وبحسب الدبيش، فإن القتلى هم “محمد علي شامي، خميسة كليب حمادي، أسماء يحيى فرج، شوعية محمد عمر
، حميدة محمد عمر وأحمد سالم مطري وثلاثة من أطفاله والجرحى هم داوود إبراهيم ناجي وابنته شيماء”.

وأوضح المسؤول العسكري أن الحوثيين استهدفوا بقصف عشوائي منطقة السبعة بمديرية حيس (جنوب الحديدة) ما أدى إلى مقتل طفلين هما راكان حسن عبدالله شحاح (6 سنوات) ومحمد حسن عبدالله شحاح (12 سنة ) وجرح اخوانهم الأربعة أبو بكر (8 سنوات) ويونس (10 سنوات) ومنال (4 سنوات وأزهار (15 عاماً).

إقرأ أيضاً  إيقاف الرحلات البرية إلى السعودية

واعتبر الدبيش القصف الحوثي على الأحياء السكنية جنوب الحديدة، بعد أيام من انتهاء عقد الاجتماع السادس للجنة تنسيق إعادة الإنتشار الأممية، تأكيداً صريحاً على عدم التزام جماعة الحوثي بأي اتفاقيات أو جهود للسلام.

في سياق متصل، اتهم الحوثيون القوات الحكومية باستهداف الأحياء السكنية في مديرية التحيتا ما أدى إلى إصابة طفل في منطقة المسلب بحسب مانقلت قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة عن مصدر أمني.

ويأتي هذا التصعيد عقب أيام من إعلان لجنة التنسيق إعادة الإنتشار في الحديدة، بدء تشغيل مركز مشترك لمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة ونشر فرق مراقبة في 4 قطاعات، كمقدمة لتثبيت قرار وقف إطلاق النار.

وأعلنت الأمم المتحدة، الخميس، تعيين الجنرال الهندي المتقاعد أباهيجيت جوها رئيساً للجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة خلفاً للجنرال الدنماركي مايكل لوليسغارد، ليصبح ثالث مسؤول مكلف بقيادة الإشراف من الأمم المتحدة على اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة.

مقالات مشابهة