المشاهد نت

التحالف: نحقق لمعرفة المتورطين في هجوم أرامكو

Smoke is seen following a fire at an Aramco factory in Abqaiq, Saudi Arabia, September 14, 2019 in this picture obtained from social media. VIDEOS OBTAINED BY REUTERS/via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT. NO RESALES. NO ARCHIVES.

المشاهد – متابعات

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، السبت، أنه يحقق في هجمات نفذتها طائرات مسيرة على منشأتي نفط في المملكة أسفرت عن توقف الإنتاج بشكل جزئي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن ناطق التحالف، تركي المالكي قوله “إن التحقيقات جارية بشأن الهجوم الإرهابي على معملي شركة أرامكو السعودية، “لمعرفة الأطراف المتورطة به”.

وأضاف أن التحالف سيتخذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المقدرات الوطنية، وكذلك أمن الطاقة العالمي، وضمان استقرار الاقتصاد العالمي.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابة بالكوليرا في لحج

وفي وقت سابق السبت، أعلنت جماعة الحوثي على لسان ناطقها العسكري يحيى سريع، مسؤوليتها عن عملية استهداف شركة “أرامكو” السعودية بعشر طائرات مسيرة.

وكانت السلطات السعودية أعلنت السبت، السيطرة على حريقين اندلعا في معملين في محافظة بقيق وهجرة خريص، نتيجة استهدافهما بطائرات من دون طيار، وفقما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

مقالات مشابهة