المشاهد نت

الحكومة تطالب بإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف

تعز – محمد فاروق :

دعا 3 من أعضاء الحكومة، اليوم، القيادات والقوى السياسية داخل اليمن وخارجه، إلى تشكيل جبهة وطنية سياسية للدفاع عن الجمهورية اليمنية.
وقال بيان مشترك لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، ووزير النقل الجبواني، ونائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، إن هناك ضرورة لتشكيل جبهة وطنية من أجل إنقاذ اليمن من التمزق والتفتيت من قبل ما سماها البيان “القوى الإقليمية”.
وأضاف البيان الذي حصل “المشاهد” على نسخة منه، أن استهداف النظام الجمهوري هو من قبل جماعة الحوثي في صنعاء، ومشروع المجلس الانتقالي في عدن، داعياً كلاً منهما إلى “تحكيم لغة العقل والانصياع لصوت السلام حقناً لدماء من تبقى من اليمنيين”.
وشدد البيان على “ضرورة المطالبة بإنهاء مشاركة دولة الإمارات في التحالف، وتطوير أسس الشراكة مع السعودية كحليف استراتيجي، لما فيه مصلحة البلدين وأمنهما الإقليمي”.
وأشار إلى أن الحكومة سوف تقوم بمقاضاة الإمارات في المحاكم الدولية، لقصفها بغارات جوية أفراداً من الجيش في شبوة.
وأكد البيان على وضع حد للتدخلات الخارجية غير القانونية التي تمس بأمن اليمن وسيادته، معتبراً ما تقوم به الإمارات من دعم لكيانات مسلحة خارج إطار الدولة، هو من أجل تمزيق اليمن ونسيجه الاجتماعي.
يشار إلى أن الحكومة كانت أصدر ت بياناً سابقاً استنكرت فيه ما قامت به الإمارات من قصف لقوات الجيش في شبوة، قبل أسابيع، وتصاعدات بشكل متسارع الردود السياسية في اليمن ضد الإمارات ودورها في اليمن، منذ 10 أغسطس الماضي، بعد دعمها لقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي، في السيطرة على عدن، وبعد ذلك محافظة أبين.
صورة البيان

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: الصراع الإقليمي يؤثر على عملية السلام في اليمن

الحكومة تطالب بإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف
البيان المشترك لوزير الداخلية الميسري ووزير النقل الجبواني ونائب رئيس مجلس النواب جباري
مقالات مشابهة