fbpx

وصول سفينتي غاز إلى ميناء الحديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

الحديدة – متابعات

أعلنت الشركة اليمنية للغاز الخاضعة لسيطرة الحوثيين وصول سفينتين محملتين بـ”14″ ألفاً و “83” طناً مترياً من الغاز البترولي المسال المستورد، إلى ميناء الحديدة (غربي اليمن).

وقالت الشركة في بيان اليوم الإثنين، إن السفينة الأولى Eugenia Gas تحمل على متنها ثمانية آلاف و ثلاثمائة وثلاثة وثمانين طناً مترياً والثانية EPIC SAMOS تحمل خمسة آلاف و سبعمائة طنٍ متريٍ وصلت إلى ميناء الحديدة بعد احتجازها من قبل التحالف لأكثر من عشرين يوماً.

وأكدت أن هذه الكميات ستكفي لتغطية و تعويض النقص في الكميات المنتجة من صافر للاستهلاك المنزلي، كما ستكون كافية لاستقرار الوضع التمويني، مشيرة إلى أنه سيتم البدء بإجراءات التفريغ و التحميل و من ثم التوزيع.

وأكدت أن هذه الكميات ستكفي لتغطية و تعويض النقص في الكميات المنتجة من صافر للاستهلاك المنزلي كما ستكون كافية لاستقرار الوضع التمويني مشيرة إلى أنه سيتم البدء بإجراءات التفريغ والتحميل و من ثم التوزيع.

إقرأ أيضاً  مطالبات بإنقاذ "قلب" الفنان وليد دلّه

واتهمت الشركة قوات التحالف واللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة اليمنية باحتجاز السفينتين في عرض البحر لأكثر من عشرين يوماً.

وتتولى اللجنة الاقتصادية قبول أو منع دخول سفن المشتقات النفطية إلى البلاد، بما فيها المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين والتي تستقبل أغلبية الوقود المستورد من الخارج.

وأقرت حكومة الحوثيين استيراد غاز الطهي عبر شركات القطاع التجاري الخاص في مارس العام الماضي، لمواجهة أزمة انقطاع هذه المادة، في العاصمة صنعاء وبقية المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ووجهت وزارة المالية في حكومة الحوثيين السبت، مصلحة الجمارك، بإعفاء شحنات الغاز المنزلي المستوردة من الرسوم الجمركية والضريبية ورسوم الموانئ وعمولة الشركة وكافة العوائد والتكاليف الأخرى.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة