المشاهد نت

“مركزي صنعاء” يلغي قرار إيقاف عمل 6 شركات صرافة

صنعاء – صفوان محمد:

ألغى البنك المركزي اليمني الخاضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء، قراره الأخير بوقف تراخيص العمل لـ6 شركات صرافة وحوالات مالية.
وقالت جمعية الصرافين اليمنيين، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن “محافظ البنك رشيد أبو لحوم، ألغى القرار الصادر، الأحد الماضي، عن إدارة الرقابة في البنك، بوقف تراخيص عمل 6 شركات صرافة”.
وأعلنت شركة “النجم بلاس”، اليوم، عودة عملها في كافة الفروع، واستقبال العملاء، واستئناف عمليات التحويل المعلقة منذ الأحد الماضي، بعد أن كانت أمس الاثنين، بدأت تصفية حسابات عشرات العملاء، بحسب مصدر في الشركة.
وكان البنك المركز فى صنعاء أصدر قراراً بوقف عمل 6 شركات تعمل في مناطق سيطرة جماعة الحوثي، وهي: النجم بلاس، الامتياز، يمن إكسبرس، المحيط، الياباني إكسبرس، ودادية.
من جهته، اعتبر الصحفي المتخصص في الشأن الاقتصادي فاروق الكمالي، في تغريدة له على “تويتر”، قرار الحوثيين بالإيقاف المؤقت لتلك الشركات، بأنه مجرد جباية الأموال عبر الابتزاز، يهدف إلى تشديد الرقابة على التحويلات المالية.
يذكر أن جماعة الحوثي، ومنذ سيطرتها على مدينة صنعاء، تقوم بحملات على محلات الصرافة والتجار، لجباية مبالغ مالية تحت مسميات غير قانونية.

مقالات مشابهة