المشاهد نت

شبوة : الانتهاء من المرحلة الأولى لتأهيل مطار عتق

شبوة – حسن البريكي :

تقوم السلطة المحلية بمحافظة شبوة جنوب اليمن بعملية ترميم وتأهيل مطار عتق .

وأكد مدير مطار عتق سالم الملس أن المرحلة الأولى من الترميم وإعادة تأهيل المطار تم الانتهاء منها وإنجاز أكثر من نصف من المرحلة الثانية.

واضاف الملس لـ”المشاهد” أن المرحلة الأولى تتمثل فى ترميم صالة المطار ومبنى الأرصاد وتجهيز مدرج الطائرات، والمرحلة الثانية هي مرحلة التأثيث المكتبي، وتركيب كاميرات المراقبة، وكل ماله علاقة بالتجهيز الكهربائي الخاص بالمطار .

وأشار الملس ان محافظ المحافظة محمد عديو ووزير النقل الجبواني، ورئيس الهئية العامة للطيران الكابتن صالح بن نهيد كان لهم جهود فى استلام الأجهزة الملاحية الخاصة ببرج المراقبة ومنها جهاز VHf الخاص بالأرصاد.

ولفت الملس إلى أن المطار سوف يصبح جاهزاً لتدشين الرحلات الداخلية. بعد وصول الأجهزة الخاصة جهاز تفتيش أمتعة المسافرين وأجهزة ومعدات خاصة بالإطفاء .

إقرأ أيضاً  مدير مطار المخا يؤكد أن أول رحلة للمطار سوف تكون لـ"اليمنية"

يشار إلى أن مطار عتق توقف عن الخدمة منذ سيطرة جماعة الحوثي على محافظة شبوة مطلع شهر إبريل من عام 2015م حيث تعرض لنهب جميع محتوياته.

وكان المطار قبل الحرب يستقبل رحلتين داخلية أسبوعياً، عدن – عتق – صنعاء، والعودة وأخرى صنعاء – عتق – صنعاء ورحلة أسبوعية خاصة بشركة بلحاف، و تم الحصول على توجيهات وزير النقل د. واعد باذيب آنذاك لليمنية لإقامة رحلة خارجية إلى جدة عبر مطار عتق ولكن لم تنفذ بسبب الحرب.

ويعد مطار عتق من بين ستة مطارات توقفت منذ اندلاع الحرب في اليمن منها أربعة مطارات دولية، هي صنعاء وتعز والحديدة والريان مازالت متوقفة حتى الآن.

مقالات مشابهة