المشاهد نت

المركزي يهدد بإدراج مستوردي الوقود في القائمة السوداء

عدن – متابعات

هدد البنك المركزي اليمني، اليوم الأربعاء، تجار ومستوردي المشتقات النفطية باتخاذ جراءات صارمة ضدهم على خلفية ما أسماه مخالفتهم الآلية المتبعة لاستيراد الوقود المحددة مسبقاً.

ودعا قطاع العمليات المصرفية بالبنك المركزي اليمني في بيان على صفحة البنك على “فيسبوك” جميع المستوردين إلى الالتزام بالبيع بالريال اليمني وإيداع كافة المبالغ الناتجة عن بيع المشتقات النفطية لحسابات المستوردين في البنوك التجارية العاملة في اليمن والتي يُحددها المستورد.

وقال البنك إنه سيقوم بتوفير العملة الأجنبية، وفقاً للآلية المعمول بها سابقاً.. مهدداً باتخاذ إجراءات صارمة ضد المستوردين المخالفين وغير الملتزمين بتلك الآلية ومنها عدم منح أي تصريح للدخول والتفريغ في الموانىء وكذا إعلان قائمة سوداء تضم أسماء المستوردين المخالفين وحرمانهم من ممارسة عملية الإستيراد مستقبلاً.

وكانت اللجنة الاقتصادية (حكومية) حملت الحوثيين السبت الماضي مسؤولية أزمة الوقود في العاصمة صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة مشيرة إلى أن توقف سفن الشحنات النفطية قبالة ميناء الحديدة يرجع إلى إجبار الحوثيين لتجار الوقود على مخالفة قرارات الحكومة وضوابط تنظيم تجارة المشتقات النفطية.

وتتولى اللجنة الاقتصادية قبول أو منع دخول سفن المشتقات النفطية إلى البلاد، بما فيها المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين والتي تستقبل أغلبية الوقود المستورد من الخارج.

مقالات مشابهة