المشاهد نت

هادي: متمسكون بخيار السلام

عدن – متابعات

جدد الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، تمسك حكومته بخيار السلام، داعياً المجتمع الدولي إلى الضغط لتنفيذ اتفاق السويد وعدم السماح لجماعة الحوثي بالتحلل من التزاماتها.

وأكد هادي خلال خطاب له بمناسبة الذكرى الـ٥٧ لثورة السادس والعشرين من سبتمبر 1962، رغبة حكومته في سلام حقيقي يقوم على سيادة الشعب واحترام خياراته لا على أساس واقع مفروض بقوة القمع والقهر والاستغلال والفوضى.

ودعا الحوثيين إلى تحكيم العقل والعودة إلى المرجعيات الثلاث والانصياع لقرارات مجلس الأمن، والتوقف عن تحدي إرادة الشعب اليمني، والعودة لصوت العقل، مشيراً إلى إن الطريق إلى السلام يحتاج إلى شجاعة أكثر من شجاعة الإقدام على الحروب.

كما دعا الرئيس هادي، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات والقوات التابعة له إلى التوقف عن السير في النهج الدموي والعودة إلى جادة الصواب.

واتهم هادي قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بالاستمرار في”حالة التحشيد واستمرار التسليح للمجاميع المتمردة”، مشيراً إلى أنها “محاولات إفشال الجهود السعودية للحوار”.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في أبين

وأكد هادي استجابة حكومته للدعوة السعودية للحوار، مشيراً إلى أن المملكة تسعى بجهد مميز وإصرار كبير من أجل إنهاء التمرد واستعادة وحدة الصف في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة بشكل واضح من النظام الإيراني.

وخاطب هادي أبناء حضرموت بالقول: “نحن معكم وبكم، مشروعنا هو مشروعكم، ومطالبكم حق علينا وسنعمل بكل جهد لتلبية كافة مطالبكم العادلة، ولقد وجهت الحكومة بالعمل الدؤوب والمتواصل لتلبية كل مطالب أبنائنا في حضرموت وغيرها، وعليكم أن لا تتركوا فرصة لمن يريد جر هذه المحافظة المسالمة إلى أتون الصراع والفوضى، حافظوا على محافظتكم وضعوها في حداقة عيونكم”.

وجدد هادي دعم حكومته جهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن السيد مارتن جريفيث، وقال “حضرنا بفعالية وإيجابية كل دورات المشاورات، وقدمنا فيها تنازلت كبيرة من أجل السلام، وآخرها في ستوكهولم التي اعتبرناها تقدماً في طريق السلام”.

مقالات مشابهة