المشاهد نت

الحوثي يحذر السعودية ويدعو لوقف التعامل مع هادي

صنعاء – متابعات

وصف رئيس المجلس السياسي الأعلى للحوثيين مهدي المشاط، رد السعودية على مبادرة السلام التي أطلقها الأسبوع الماضي بالغير مسؤول، مشيراً إلى أن صبر جماعته سينفد بعد أيام محدودة.

وأوضح المشاط في خطاب بمناسبة العيد الـ 57 لثورة الـ 26 من سبتمبر، الأربعاء، أن “تعاطي الطرف الآخر مع المبادرة التي أعلناها الأسبوع الفائت لم يكن مسؤولًا أو مشجعاً حتى الآن”.

وقال أن التحالف شن أكثر من 100 غارة جوية على اليمن منذ إعلاننا مبادرة السلام ووقف الهجمات على السعودية مضيفاً أن “ارتكاب المجازر أمر ينذر بتعنت واضح أمام المبادرة التي قدمناها”.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: الصراع الإقليمي يؤثر على عملية السلام في اليمن

وأكد أن تمسك جماعته بهذه المبادرة مرهون بالتزام الطرف الآخر بها مشيراً إلى أن الصراع في اليمن قد بلغ من التعقيد مستوى لا يمكن حله من طرف واحد.

وأضاف:” أمامنا أيام محدودة جدا للصبر وللتقييم ولكل حادث حديث”.

ودعا في خطابه المجتمع الدولي إلى وقف التعامل مع هادي وحكومته التي وصفها بغير الشرعية وتمكين جماعته من التعبير عن وجهة نظرها باعتبارها “الممثل الحقيقي والواقعي لمصالح الشعب اليمني” وفق قوله.

وأعلن الحوثيون يوم الجمعة الماضي عن مبادرة سلام تتضمن وقف العمليات الهجومية بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة على السعودية، مطالبين المملكة بإعلان مماثل.

مقالات مشابهة