منتج صحفي يمني يفوز بجائزة إيمي الدولية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عمان – متابعات :

فاز المنتج الصحفي اليمني، الزميل أحمد بيدر، بجائزة إيمي الأمريكية لفئة تغطية القصص الإخبارية الصعبة مع تلفزيون PBS، برنامج NewsHour، بالإضافة إلى كونه مرشحًا للجائزة نفسها من خلال عمله مع تلفزيون ABC news، برنامج nightline.

وقال بيدر في تصريحٍ خاص لـ”المشاهد”: إنه شرف كبير لي أن أحصل على هذه الجائزة المرموقة.. مضيفاً أن الإعلان عن حصوله على الجائزة كان مفاجأة له، وشكر بيدر ممثلة لجنة البرنامج والميزانية؛ لتسليطها الضوء على الأزمة الإنسانية في اليمن، وجهودها التي مكنته من الفوز بهذه الجائزة، وكافة الأشخاص والزملاء الصحفيين الذين ساهموا في تحقيق هذا الإنجاز.

ووصف المنتج الصحفي اليمني بيدر “أن هذه الجائزة لا تخصني بل تخص بلدي الحبيب اليمن، وكل فرد فى اليمن “

وأعرب بيدر، عن سعادته لتمثيل شباب وشابات اليمن في هذا الحدث الكبير، وأن يكون مع عمالقة الصحافة العالمية الذين يعملون في أحلك الظروف لإبراز حجم المعاناة الانسانية في اليمن.

إقرأ أيضاً  أمهات المختطفين : جماعة الحوثي نقلت 400 معتقل إلى الأمن المركزي

وكان السيد بيدر قد حصل سابقًا على جوائز مختلفة، على رأسها جائزة مكافحة المجاعة، لعمله مع تلفزيون ITV news 2016، كما رُشّح بعمله مع SKY news الإنجليزية لجائزة منظمة العفو الدولية في لندن، أبريل الماضي.

وبعد بيدر من الشباب الذين لديهم خبرة طويلطوبلة فى تطوير الأعمال، والخبرة التشغيلية في مجال الخدمات اللوجستية وصناعة الصحافة.

يشار إلى أن هذه الجائزة الأمريكية أنشئت عام 1949، وتمنح للمسلسلات والبرامج التلفزيونية المختلفة.

وتعد الجائزة المقابل لجائزة الأوسكار، ففي حين تقتصر جوائز الأوسكار على الإنتاج السينمائي، فإن الإيمي تختص بقطاع الإنتاج التلفزيوني والإعلامي عمومًا، ومنحت لعدة برامج ومسلسلات أمريكية منها ذي ويزرد أو فبيفرلي بليس.

وتنظم الجائزة الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، وهي منظمة تتألف من وسائل الإعلام وشخصيات رائدة تنتمي لأكثر من 50 بلداً و500 شركة من جميع القطاعات التليفزيونية حول العالم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي