المشاهد نت

إصابة جنود برصاص حراسة لجنة سعودية في المهرة

المهرة – مجد عبدالله

قال مصدر أمني أن عشرات الجنود أصيبوا أثناء قيام اللجنة السعودية المتواجدة في محافظة المهرة بصرف رواتب الجنود التابعين لها من مختلف المحافظات اليمنية.

وأوضح المصدر ذاته لـ”المشاهد” أن جنود تابعين لحراسة اللجنة السعودية قاموا بإطلاق النار على جنود يمنيين أثناء تزاحمهم في بوابة مطار الغيضة بمحافظة المهرة التي تتخذه السعودية معسكرا لها ما تسبب في وقوع إصابات طفيفة في أوساط الجنود.

وتتواجد القوات السعودية في محافظة المهرة منذ 2018، حيث أنشأت عدة معسكرات وجندت المئات من أبناء القبائل الموالين لها من المحافظة وغيرها بهدف تخفيف الرفض الشعبي لتواجدهم في الغيضة ومناطق أخرى.

وبحسب المصدر، جندت السعودية ألفي شخص من أتباع مشائخ القبائل المهرية الموالين لها ونفس العدد يعملون ضمن الأجهزة الأمنية في المحافظة ويتم صرف مبلغ 1500 ريال سعودي لأبناء القبائل و600 ريال سعودي للجنود التابعين لوزارتي الداخلية والدفاع اليمنية الذين دربتهم القوات الإماراتية قبل انسحابها.

إقرأ أيضاً  استمرار التوتر في جبهات القتال

وتأتي عملية صرف رواتب الجنود الذين تم تجنيدهم من قبل السعودية -بحسب المصدر – بمناسبة الاحتفال بالذكرى 57 لثورة 26 سبتمبر – وبعد خمسة أشهر من توقف صرف رواتبهم.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات شعبية مستمرة رفضاً للتواجد العسكري السعودي في المحافظة ورفضاً لمشروع الأنبوب النفطي الذي تعمل السعودية على إنشائه من أراضيها حتى سواحل بحر العرب في المهرة.

مقالات مشابهة