زوجة الصحفي حوذان: أخبرني أنه فى الطريق إلى مأرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – عبدالله غيلان :

أفرجت جماعة الحوثي أمس عن الصحفي أحمد حوذان، ضمن صفقة لتبادل الأسرى مع القوات الحكومية في محافظة الجوف .

وقال رئيس لجنة الأسرى التابعة للحوثيين عبدالقادر المرتضى أمس الجمعة “إنه تم إطلاق سراح ثلاثة عشر أسيراً من مسلحي جماعته في عمليتي تبادل بجبهتي الجوف وشبوة، عن طريق وساطة محلية”.

من جهتها قالت صفية جبر زوجة أحمد حوذان، إن زوجها اتصل بها أمس الجمعة الساعه الحادية عشرة ظهراً، وأخبرها بأنه في طريقه إلى مأرب.

وأضافت جبر أن فرحتها لا توصف، لافتة أنها لم تكن تعلم من قبل أنه سوف يفرج عنه، ولم يكن هو يعرف بذلك حين زارته إلى السجن فى الخامس عشر من سبتمبر الجاري .

وأكدت جبر أن صحة زوجها الصحفي حوذان كانت جيدة حين التقته فى زيارتها ،الاخيرة حيث كان معتقل فى سجن الامن السياسي التابع لجماعة الحوثي .

وأشارت جبر أن معاناتها وأولادها بعد اعتقال حوذان قاسية، مشيرة إلى أنها أجبرت على تسليم شقتها في صنعاء، وانتقلت إلى محافظة عمران للعيش مع أسرتها، نتيجة عدم قدرتها على دفع الإيجار بعد اعتقال زوجها.

إقرأ أيضاً  مطالبة بالإفراج عن شنيتر ومساوى

وكان حوذان قد اعتقل من قبل جماعة الحوثي في السادس من أكتوبر 2018م، بميدان التحرير بصنعاء، في نفس اليوم الذي دعا ناشطون إلى الخروج في تظاهرات ضد جماعة الحوثي أطلق عليها ثورة الجياع.

وقالت جبر إن “حوذان” هاتفها بعد الاعتقال من قسم العلفي بصنعاء، وأخبرها أنهم سوف يحققوا معه لمعرفتهم أنه صحفي، بعد تفتيش تلفونه المحمول، وظل محتجزاً ثلاثة أيام ثم بعد انقطت الأخبار عن مكان وجوده مايزيد عن خمسة أشهر .

يشار إلى أنه مازال هناك ستة عشر صحفياً معتقلاً في سجون جماعة الحوثيين، وأسير واحد لدى تنظيم “القاعدة ” المصنف على قائمة الإرهاب الدولية.

وتحتل اليمن المركز 167 من أصل 180 دولة، على جدول التصنيف العالمي لحرية الصحافة، الذي نشرته مراسلون بلا حدود في عام 2018 .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي