المشاهد نت

مُستشار مُحافظ شبوة يستبعد اعتماد “عتق” مقراً مؤقتاً للحكومة

عدن – بديع سلطان :

استبعد مستشار محافظ محافظة شبوة، يسلم البابكري، اعتماد مدينة عتق مقرًا مؤقتًا للحكومة اليمنية، بدلاً عن عدن التي سيطر عليها المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات في أغسطس الماضي.

وأضاف البابكري لـ”المشاهد” أن استعادة مدينة عدن العاصمة المؤقتة من قوات المجلس الانتقالي ضرورة لا بد منها .

وتأتي تصريحات البابكري بعد إعلان وزير النقل الجبواني في تغريدة له في تويتر أنهم عائدون إلى أرض الوطن لممارسة العمل من عاصمة محافظة شبوة مدينة عتق بشكل مؤقت، في إشارة إلى عودة الحكومة إلى شبوة، كي تكون مقراً مؤقتاً للحكومة بدلاً عن عدن .

وتابع البابكري في تصريحه ” للمشاهد ” أن السلطة المحلية تنفذ مشاريع تنمية في مجالات الطرق والجسور والكهرباء، والمياه والصحة والتعليم، مؤكداً أن من أهم هذه المشاريع إعادة تجهيز وتشغيل ميناء قنا التاريخي، و مشاريع الطرق التي تضمنت صيانة وسفلتة مداخل مدينة عتق، والاتفاق على إعادة تأهيل جسر السلام الاستراتيجي، الذي سيبدأ العمل فيه قريباً.

إقرأ أيضاً  خطة أمنية لمنع إطلاق النار في المناسبات غرب لحج

ولفت البابكري إلى أن تدشين العمل في مطار عتق سوف يعمل نقلة كبيرة لمحافظة شبوة، مشيراً إلى أن تحول المطار من مطار محلي إلى مطار دولي يتطلب قرارًا رئاسيًا، في حالة تشغيله مجددًا حسب تعبيره.

يشار إلى أن محافظة شبوة شهدت في الشهر الماضي مواجهات مسلحة بين القوات الحكومية وقوات النخبة الشبوانية مدعومة بقوات من الحزام الامني التابع للمجلس الانتقالي، حاول فيها الأخير السيطرة على محافظة شبوة بعد سيطرته على محافظة عدن وأبين، وتمكنت القوات الحكومية من بسط سيطرتها على المحافظة بشكل كامل .

مقالات مشابهة