المشاهد نت

“الانتقالي” يتهم الحكومة بتسليم مواقع عسكرية للحوثيين

عدن – نادر سعيد:

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، الحكومة بتسليم عددٍ من المواقع العسكرية لجماعة الحوثي على الحدود مع السعودية.

وطالب الانتقالي في بيانٍ صادرٍ عن اجتماع هيئة رئاسته، اليوم ، بعدن (جنوب اليمن)، تلقى “المشاهد” نسخةً منه، التحالف العربي بمراجعة سياسته العسكرية مع الحكومة اليمنية، وتصحيح الوضع القائم، بعد تواطؤ عناصر فيها مع الحوثيين، بحسب وصف البيان.

وأشار البيانُ إلى أن الحكومة قامت بتعطيل الخدمات العامة للمواطنين بعدن، و أوقفت صرف مرتبات الموظفين المدنيين والعسكريين، ولم توفر الوقود المخصص لمحطات توليد الكهرباء.

واعتبر البيان إيقاف عمل مصلحة الجوازات في عدن ورقة سياسية تستخدمها الحكومة لمعاقبة شعب الجنوب أدت إلى حرمان مئات الجرحى من السفر للعلاج فى الخارج.

إقرأ أيضاً  مشروع جديد للمياه في المحويت

يأتي بيان الانتقالي فى اتهام الحكومة بتسليم مواقع للحوثيين بعد إعلان جماعة الحوثي عن عملية وصفتها “بالنوعية” في منطقة نجران السعودية الحدودية مع اليمن، وسيطرتهم على ثلاثة ألوية عسكرية، وآلاف الأسرى من الجنود والضباط السعوديين واليمنيين.

يُشار إلى أن قوات موالية للمجلس الانتقالي فرضت سيطرتها على مدينة عدن بالكامل، بدعمٍ إماراتي، بعد مواجهاتٍ مع القوات الحكومية في أغسطس الماضي.

ومنذ ذلك الحين يُحَمِّل الانتقالي الحكومة اليمنية مسئولية تدهور الأوضاع المعيشية، وتعمد عرقلة الخدمات العامة، والاحتياجات الأساسية.

مقالات مشابهة