عُمان تدعو لفتح جميع المنافذ في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – متابعات

دعت سلطنة عُمان، اليوم الأحد، أطراف الصراع في اليمن، إلى فتح جميع الموانئ والمطارات والمنافذ، لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى مختلف المناطق والمحافظات دون استثناء.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها وزير الشؤون الخارجية في السلطنة يوسف بن علوي بن عبد الله، أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، وفق وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

ودعا الوزير العماني المجتمع الدولي والأطراف المعنية إلى تبني مشروع إنساني جاد يتيح وصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف المناطق والمحافظات اليمنية بدون استثناء ودون عوائق، وتسهيل استخدام جميع الموانئ والمطارات والمنافذ لهذه الغاية الإنسانية النبيلة.

وأكد دعم السلطنة كل الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي في اليمن وفي مقدمتها جهود الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام مارتن غريفيث، داعيا جميع الأطراف للتعاون والتفاعل الإيجابي مع هذه الجهود، وأن يتم التركيز خلال المرحلة المقبلة على المسار السياسي للوصول إلى تسوية سياسية للأزمة.

إقرأ أيضاً  الأمم المتحدة تدعو لضبط النفس في الحديدة

وحث جميع الأطراف اليمنية إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا، داعياً القادة السياسيين اليمنيين إلى أخذ زمام المبادرة لإنهاء هذا الصراع من أجل مصلحة اليمن والشعب اليمني. كما دعا الدول الإقليمية والمجتمع الدولي لدعم الجهود لعودة السلام والاستقرار إلى اليمن بشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

وكان وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، أكد أمس الأول استعداد بلاده للقيام بدور دافع لأي جهود دولية لإيجاد حل سياسي يجلب الأمن والاستقرار لليمن.

وتشارك سلطنة عمان منذ نهاية 2016 في لجنة دولية لدعم جهود السلام في اليمن، تضم وزراء خارجية الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا والسعودية والإمارات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي