المشاهد نت

حضرموت: زيادة في عدد السياح بنسبة 42 بالمئة

حضرموت – خليل هادي :

قال مدير عام مكتب السياحة في محافظة حضرموت، علي محمد السقاف، إن الحركة السياحية في المحافظة زادت هذا العام بشكل كبير.
وأوضح السقاف لـ”المشاهد” أن عدد السياح الأجانب والخليجيين هذا العام 2019م، زاد بنسبة 42%، مؤكداً أن عدد السياح بلغ 82 ألفاً و465 سائحاً، فيما كان عددهم، العام 2018م، 57 ألفاً و977 سائحاً.
ولفت إلى أن عدد أيام إقامة السياح في حضرموت (شرق اليمن)، هذا العام، زادت عن العام الماضي، بنسبة 35%.


وأكد السقاف أن المنشآت السياحية في حضرموت وصل عددها حتى أغسطس الماضي، 116 منشأة، منها 56 فندقية وشققاً مفروشة، منها 4 فنادق 3 نجوم، و5 فنادق نجمتين، و18 فندقاً نجمة. مضيفا أن هناك 29 فندقاً مصنفاً حسب الدرجات “الأولى والثانية والثالثة” بسعة سريرية تبلغ 2296 سريراً، وبطاقم عامل يبلغ 340.
وأشار إلى أن مالك فندق “قصر الحوطة”، وهو الفندق الوحيد المرخص بدرجة 4 نجوم، يعتزم إعادة فتحه الشهر القادم، بعد أن ظل مغلقاً منذ العام 2012م.
وأضاف أن عدد المنشآت السياحية الخدمية بلغ هذا العام 47 منشأة، منها مطاعم سياحية ومرافق خدمية أخرى، من هذه المرافق 13 حديقة ومنتزهاً، وألعاب ترفيهية.
وعزا السقاف سبب الانتعاش السياحي في حضرموت، إلى العمل في المنفذ الجوي الثاني في اليمن بعد مطار عدن، وهو مطار سيئون الدولي، وهو المنفذ الجوي الذي لم يتوقف طوال فترة الحرب في اليمن ، وكان له دور مهم في ازدياد النشاط السياحي في وادي حضرموت، وبخاصة مدينة سيئون حسب تعبير السقاف .
واختتم مدير مكتب سياحة حضرموت، تصريحه لـ”المشاهد”، بالقول إن المكتب يقوم بإعطاء التراخيص لمزاولة النشاط السياحي، بعيداً عن التعقيدات الإدارية، وتسهيل المعاملات مع باقي الجهات ذات اﻻختصاص، كالشرطة السياحية، والصناعة والتجارة، والغرفة التجارية، والأشغال العامة.

مقالات مشابهة