fbpx

الحوثي يصف تصريحات ولي العهد السعودي بـ”الإيجابية”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مسلحون حوثيون

صنعاء – متابعات

وصفت جماعة الحوثي تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بشأن وقف الحرب في اليمن بالإيجابية.

وقال رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين وعضو مجلسهم السياسي محمد علي الحوثي، إن “تفاؤل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بوقف الحرب إيجابي، وكان المفترض أن يكون حاضراً من قبل إعلان الحرب على اليمن”.

وأضاف الحوثي في تغريدة على “تويتر”، أن “تحويل المناقشة إلى تفاوض تحتاج إلى جديتهم والتعامل بواقعية بعيداً عن الإملاءات التي لن تجدي بل تصنع العوائق في طريق إيقاف الحرب والوصول إلى السلام الدائم”، بحسب قوله.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اعتبر إعلان جماعة الحوثي وقف إطلاق النار من جانبها خطوة إيجابية للدفع للأمام نحو حوار سياسي أكثر جدية لإنهاء الحرب في اليمن.

وقال الأمير محمد بن سلمان، في مقابلة مع برنامج “60 دقيقة”، الذي تبثه قناة (سي بي إس) الأميركية، إذا أوقفت إيران دعمها للحوثيين، فسيكون الحل السياسي أسهل بكثير”.

إقرأ أيضاً  مؤتمر دولي حول اللغة الإنجليزية تنظمه جامعة ذمار

وعما إذا كان مستعدا للتفاوض على إنهاء الحرب في اليمن، قال الأمير محمد بن سلمان: “نحن نقوم بذلك كل يوم، لكن نحاول أن ينعكس هذا النقاش إلى تطبيق فعلي على الأرض وإعلان الحوثيين قبل بضعة أيام عن وقف إطلاق النار من جانبهم، نعتبره خطوة إيجابية للدفع للأمام نحو حوار سياسي أكثر جدية ونشاطا”.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت في 20 سبتمبر الجاري عن وقف كافة أشكال استهداف الأراضي السعودية، مطالبة الرياض بإعلان مماثل، وذلك ضمن “مبادرة سلام” هدفها إتمام مصالحة “وطنية شاملة”.

وتأتي المبادرة الرسمية للحوثيين بعد مرور نحو أسبوع من هجوم تبنته الجماعة على شركة أرامكو السعودية، شرقي المملكة، تسبب في خفض إنتاجها إلى النصف، أي نحو 5 ملايين برميل نفط يومياً.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة