مصر تمنح اليمنيين تسهيلات لدخول أراضيها

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
يمنيون ينتظرون أمام مكتب فرعي للخطوط الجوية اليمنية بالقاهرة للحصول على تذكرة طيران (رويترز)

المشاهد – صنعاء

أعلنت السلطات المصرية، الثلاثاء، منح اليمنيين تأشيرات الدخول للبلاد من منافذ الوصول في إطار مساعيها لتخفيض بعض قيود السفر على بعض الدول من بينها اليمن.

وبحسب القرار الجديد الذي صدر بموافقة وزير الداخلية المصري بات بإمكان اليمنيين الدخول إلى مصر عبر الحصول على تأشيرة دخول من مطار القاهرة أو غيره من المطارات المصرية الأخرى.

كما بات بإمكان اليمنيين المقيمين في الخليج وأوروبا وأمريكا دخول مصر بدون تأشيرة بعد أن كان يشترط عليهم الحصول على تأشيرة دخول مسبقة من السفارات المصرية في هذه الدول.

وعبر رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني عن شكره للحكومة المصرية على تسهيل دخول اليمنيين إلى مصر.

وأوضح في تغريدة على “تويتر” أن وفداً برلمانياً سيطرح على الرئيس المصري بعض المزايا التي كان يتمتع بها اليمنيون في مصر، معبراً عن أمله في إدراج اليمنيين المقيمين في الدول الآسيوية ضمن هذا القرار.

إقرأ أيضاً  الحكومة توجه بصرف مرتبات العسكريين المتأخرة

بدوره ثمن ملحق شئون المغتربين بالسفارة اليمنية بالقاهرة التسهيلات المقدمة لليمنيين، معرباً عن أمله في منح اليمنيين مزيداً من التسهيلات كتخفيض الفئة العمرية لليمنيين الراغبين في زيارة مصر، وإعفاء اليمنيات من اشتراط السن لدخول مصر، وكذا تمديد فترة الإقامة وتخفيض رسوم الإقامة والدراسة في الجامعات المصرية.

ويعيش أكثر من مليون يمني في مصر، وفق تقديرات غير رسمية، يتوزعون في عدة مدن أبرزها العاصمة القاهرة فيما يقدر عدد اللاجئين اليمنيين بنحو 5770 لاجئاً مسجلاً في مكتب مفوضية شئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في مصر.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي