المشاهد نت

التحالف يقر بقصف مركز نقل الدم بصنعاء

صنعاء – متابعات

أقرّ التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الأربعاء، بقصف مركز نقل الدم وأبحاثه في العاصمة صنعاء؛ ما أدى إلى وقوع أضرار بالمبنى الكائن في مديرية السبعين جنوب العاصمة.

وقال منصور المنصور المتحدث باسم “الفريق المشترك لتقييم الحوادث” التابع للتحالف والمكلّف بالتحقيق في الضربات الجوية، إن سقوط القنبلة على مبنى المركز الوطني لنقل الدم بصنعاء كان نتيجة خلل في القنبلة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأوضح “المنصور”، في مؤتمر صحفي عقده بالرياض، أن قوات التحالف استهدفت بقنبلة محطة وقود في صنعاء قام الحوثيون بالاستيلاء عليها، في أبريل/نيسان 2018، غير أنها سقطت على مبنى المركز الوطني لنقل الدم الذي يبعد مسافة مائتي متر تقريباً عن محطة الوقود بسبب خلل فني.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي رفضت تسليم جثة التربوي الحكيمي لتشريحها

وأشار إلى “عدم حدوث انفجارات داخل مبنى المركز الوطني لنقل الدم بالعاصمة صنعاء، نتيجة سقوط القنبلة، كونها إسمنتية لا تحتوي على مواد متفجرة”.

وطالب الفريق المشترك لتقييم الحوادث دول التحالف العربي بتقديم مساعدات بسبب الأضرار التي لحقت بمبنى المركز الوطني لنقل الدم (محل الادعاء) نتيجة سقوط القنبلة بالخطأ.

وسبق أن اتُهم التحالف بالوقوف خلف ضربات جوية تسببت في مقتل مدنيين، ومؤخراً كشف تقرير الخبراء الدوليين بشأن اليمن، انتهاكات جسيمة ارتكبها التحالف تعد حسب التقرير الدولي “جرائم حرب”، يخضع مرتكبوها للمساءلة بسبب تجاوزات القانون الدولي وانتهاك حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة