غريفيث يلتقي وفد الحوثيين في مسقط

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – متابعات

التقى المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، في العاصمة العمانية مسقط، مساء الأربعاء، وفد جماعة الحوثي لمناقشة آخر المستجدات الإنسانية على الساحة اليمنية وسبل إحلال السلام.

وقال الناطق باسم الجماعة ورئيس وفدها التفاوضي، محمد عبد السلام، في بيان، “التقينا بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث وذلك لمناقشة آخر المستجدات على الصعيد السياسي والإنساني والاقتصادي والفرص المواتية لوقف العدوان وإنهاء الحصار”.

وأشار إلى أنه تم التطرق إلى مسائل إدخال المساعدات الإنسانية “دون عوائق والمعالجات الاقتصادية العاجلة وتوحيد الإيرادات وإدخال السفن التجارية المحتجزة في عرض البحر الأحمر قبالة (ميناء) الحديدة والتي تخالف نصا وروحا اتفاق السويد المتعلق باتفاق الحديدة”.

إقرأ أيضاً  "جوها" يتسلم مهامه كرئيس لبعثة الأمم المتحدة في اليمن

ولفت إلى مناقشة الوسائل الممكنة لفتح مطار صنعاء الدولي وتفعيل اتفاقية الإخلاء الطبي التي وقعتها وزارة الصحة في صنعاء مع الممثل المقيم للشؤون الإنسانية في اليمن ومنظمة الصحة العالمية.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، غادر ظهر الأربعاء، العاصمة صنعاء، على متن طائرة تابعة للأمم المتحدة. بعد يوم واحد من وصوله إليها ولقائه بزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي