المشاهد نت

تعز: تجدد الاشتباكات في التربة بعد مقتل اثنين من حراسة المحافظ

المشاهد – تعز

اندلعت اشتباكات عنيفة بين مسلحين وقوات أمنية، مساء اليوم الخميس، وسط مدينة التربة التابعة لمديرية الشمايتين بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن).

وقال نائب مدير الأمن لشؤون الأمن بتعز العقيد نبيل الكدهي لـ”المشاهد” أن الاشتباكات تجددت في مدينة التربة عقب اشتبكات مماثلة عصر اليوم بين مسلحين على متن سيارة هيلوكس غمارتين “بيضاء” وبين جنود كانوا على متن طقم عسكري.

وأوضح أن الاشتباكات وقعت أمام البنك اليمني للإنشاء والتعمير وسط المدينة، واستخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة وأسفرت عن مقتل مرافقي المحافظ نبيل شمسان أسامه الأشعري وأشرف الذبحاني وإصابة ثمانية آخرين بينهم إمرأة.

وأشار إلى أن الجرحى هم: “فيصل عبد الحكيم شمسان، لؤي محمد سعيد ابراهيم، أنور عبد الجبار عبدالله، محمد طه علي صالح، أحمد البسباس وعلي محمد علي بالإضافة إلى شخص آخر وإمرأة”.

إقرأ أيضاً  اليمن تستنجد بالعالم لإنقاذها من «روبيمار»

من جانبها قالت إدارة شرطة مديرية الشمايتين في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، إن المعلومات الأولية المتوفرة تشير إلى أن الحادثة جنائية وبدأت بمشادة كلامية بين أفراد طقم عسكري ومسلحين على متن سيارة هايلوكس تحمل مسلحين وتطورت لتبادل إطلاق النار.

وأوضحت أن الاشتباكات أدت إلى مقتل كلٍ من أسامة عبدالحكيم الأشعري وأشرف عبدالجبار الذبحاني والتي تشير المعلومات أنهما يعملان مرافقين لمحافظ المحافظة نبيل شمسان وإصابة آخرين .

و دعت جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنيب مدينة التربة الصراع وعدم استغلال الحادثة وتوظيفها لإشاعة الفوضى والإخلال بأمن المدينة، مشددة على أن الأجهزة الأمنية لن تتوانى عن ضبط الجناة وتطبيق القانون .

يذكر أن مدينة التربة هي مركز مديرية الشمايتين الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، وتشهد بين الحين والآخر اشتباكات بين فصائل عسكرية.

مقالات مشابهة