المشاهد نت

توتر الوضع في سقطرى والمدير المقال يرفض التسليم

سوقطري – أحمد السوقطري :

يواصل مدير أمن شرطة محافظة أرخبيل سقطرى العميد علي الرجدهي رفضه تسليم إدارة الشرطة لفائز طاحس الشطهي المعين بقرار جمهوري قبل أيام.

وقال مراسل “المشاهد” ان مصادر أمنية أكدت له إن الرجدهي التقى صباح اليوم الأحد بالجنود والضباط وصف الضباط من منتسبي الشرطة، مؤكداً لهم استمراره في العمل .

وأضاف المصادر أن الرجدهي رفض أي تدخل عسكري أو من السلطة المحلية، حتى تصل لجنة من وزارة الداخلية .

من جهته أكدت مصدر في السلطة المحلية “للمشاهد ” محافظ سقطرى محروس استدعاء للواء أول مشاة بحري التابع للحكومة لتأمين مقرات حكومية، بعد رفض مدير الشرطة المقال التسليم لخلفه.

ووجه حسب المحافظ محروس الجيش بتأمين المقرات الحكومية، والانتشار العسكري في الجزيرة لافتاً إلى أن مدير عام الشرطة المعين موجود في الإدارة العامة لشرطة محافظة سقطرى، والتي سيطرت عليها بتوجيه من المحافظ محروس قوات اللواء الأول مشاة بحري في اليوم الأول لرفض الرجدهي التسليم .

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في عدن

وأكد مراسل “المشاهد” أن الوضع مازال متوتراً في سقطرى، حيث مازال المدير المقال والذي تتبعه قوة أمنية يدير العمل من مقر شرطة مدينة حديبو.. مضيفاً أن قوات مشتركة من الجيش والقوات الخاصة والحزام الأمني يوالي أفراد القوات الخاصة والحزام الامني المدير المقال تسيطر على نقاط التفتيش على مداخل حديبو عاصمة جزيرة سقطرى

وكان رئيس الجمهورية قد أصدر قراراً قبل يومين بتعيين فائز الشطهي بدلاً عن علي الرجدهي مديراً عاماً لشرطة سقطرى رفضه الأخير، وأبدى اعتراضه لليوم الثاني يرفض التسليم .

مقالات مشابهة