عدن: مطالبات بالإفراج عن المعتقلين في سجن بئر أحمد

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – مجاهد حمود

نفذت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسراً اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي بمحافظة عدن (جنوب اليمن) للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في سجن بئر أحمد.

وقالت الرابطة في بيان حصل “المشاهد” على نسخة منه، إن عشرات المختطفين في سجن بئر أحمد تعرضوا للإخفاء القسري منذ أكثر من ثلاثة أعوام ولا يعلم مصيرهم حتى اليوم، مع توقف كامل للإجراءات القانونية المفترض إتباعها في مثل شأنهم.

وأكدت أن المعتقلين داخل سجن “بئر أحمد” والذين صدرت أوامر بالإفراج عن ثمانية عشر منهم لم يتم الافراج عنهم بينما ينتظر ثمانية آخرون استئناف محاكمتهم، وإكمال التحقيق مع بقيتهم بعد أن توقفت جراء الأحداث الجارية بالمحافظة.

إقرأ أيضاً  البنك المركزي يوجه شركات الصرافة بتجديد التراخيص من عدن

وأشارت إلى أن المختطفين مدنيون اعتقلوا من بيوتهم والأماكن العامة، وتعرضوا للتعذيب الشديد والضرب وسوء المعاملة وتردي أوضاعهم الصحية والمعيشية.. داعية جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية إلى النظر في قضية أبنائهن.

ونددت منظمات حقوقية يمنية ودولية منها العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش في وقت سابق، بمعاناة المعتقلين في سجن بئر أحمد الذي تديره قوات الحزام الأمني بإشراف من القوات الإماراتية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي