الصحة العالمية: دعمٌ إيطاليٌ لإنقاذ خمسين ألف طفل في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – عبدالله غيلان :

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تلقيها مليوني يورو من الحكومة الإيطالية مخصصة لعلاج آلاف الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم في اليمن.

وقال ألطف موساني ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، في بيان صحفي تلقى “المشاهد” نسخة منه، اليوم الأربعاء، إن هذا الدعم للوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي سينقذ حياة أكثر من خمسين ألف طفل يعانون من سوء التغذية المصحوب بمضاعفات طبية.

وأضاف أن المنظمة الدولية ستتمكن من توفير العلاج للأطفال في هذه المراكز للتخفيف من الأعباء المادية والنفسية الملقاة على عاتق الآباء بسبب معاناة أبنائهم.

واشار موساني، ان نصف سكان اليمن عاطلين عن العمل بسبب انهيار البنية التحتية المدنية والاجتماعية. واغلب الاسر تفقد كل ما تملك كي تدفع تكاليف علاج أطفالها .

إقرأ أيضاً  العفو الدولية: استخدام قنبلة أمريكية في قصف منزل بتعز

ووفقاً لتقارير حديثة للأمم المتحدة فإن ما يقرب من عشرين مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي، فضلاً عن أن ربع مليون شخص مهددون بالمجاعة.

وفي نهاية شهر أغسطس الماضي، حذرت الأمم المتحدة من حرمان مليونين و خمسمائة ألف طفل يعاني من سوء التغذية من الخدمات، وفقدان تسعة عشر مليون شخص إمكانية الحصول على الرعاية الصحية نتيجة العجز في تمويل البرامج الإنسانية بسبب عدم إيفاء المانحين بتعهداتهم المعلنة.

وكانت الأمم المتحدة تمكنت من جمع مليارين وستمائة مليون دولار أمريكي كتعهدات لتلبية الاحتياجات العاجلة في مؤتمر المانحين الذي عقد في جنيف، لكنها لم تحصد حتى اليوم سوى أقل من نصف هذا المبلغ.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي