المشاهد نت

تعز: فتح منفذين للدخول إلى المدينة

تعز – منير شرف :

قامت السلطة المحلية في محافظة تعز ( جنوب غربي ) اليمن اليوم بحضور رئيس لجنة التفاوض حول فتح المنافذ بتعز البرلماني عبدالكريم شيبان بفتح منافذ الدخول إلى داخل مدينة تعز .

واحتشد عشرات المواطنين بحضور مسؤولين في السلطة المحلية وقيادات عسكرية بافتتاح منفذين للدخول إلى مدينة تعز، هو منفذ عقبة منيف في حوض الأشراف شرق مدينة تعز، ومنفذ المطار القديم شمالها.

ويصل منفذ عقبة منيف الواقع في مديرية القاهرة إلى فرزة صنعاء، مروراً بجولة القصر حتى منطقة الحوبان شرق مدينة تعز، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، ومنفذ المطار القديم في مديرية المظفر شمال المدينة الذي يصل إلى مفرق شرعب وشارع الستين.

وقال رئيس لجنة التفاوض لفتح المنافذ عبدالكريم شيبان إن السلطة المحلية نزلت اليوم إلى المنافذ لتوضح للناس أن الطرق مفتوحة من جانبها وليس هناك أي عوائق أو نقاط عسكرية، ولتؤكد ترحيبها بأي خطوة لفتح المنافذ ورفع المعاناة عن سكان مدينة تعز.

إقرأ أيضاً  آخر تحديث لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

وأضاف شيبان لـ”المشاهد” أن الحوثيين لم يوضحوا، في مبادرتهم لفتح الطرق، الوقت والزمن، وأي المنافذ التي سيفتحونها، مطالباً أن تفي الجماعة بوعودها بفتح المعابر.

وطالب شيبان جماعة الحوثي بإزالة الألغام وإخلاء المباني من المسلحين في الطرق المؤدية إلى هذه المنافذ، مرحباً بأي خطوة لجماعة الحوثي لإنهاء الحصار عن مدينة تعز .

وفي ذات السياق قال شهود عيان لـ”المشاهد” إن مسلحي جماعة الحوثي أطلقوا الرصاص علي تجمع المواطنين في عقبة منيف بحوض الأشراف وحسب الشهود ليس هناك إصابات.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت قبل يومين عن مبادرة لفتح منافذ إلى مدينة تعز، مشترطة حسب تصريح سابق لشيبان لـ”المشاهد” أن يكون هذا المنفذ هو طريق محطة الجهيم وصولاً إلى حي زيد الموشكي، ومبادرة أخرى لفتح منفذ غراب شمال المدينة من جهه جماعة الحوثي وحتى الآن لم يتم تنفيذ أي خطوة في هذا الاتجاه حسب شيبان .

مقالات مشابهة