نقابة الصحفيين اليمنيين تنعى الصحفي الهياجم

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – متابعات :

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، وفاة الزميل عبدالعزيز الهياجم، الصحفي في صحيفة “الثورة”، الذي وافته المنية، فجر السبت، إثر نوبة قلبية مفاجئة.
وقالت النقابة في بيان لها نشرته في موقعها بالفيس بوك ، إن وفاة الصحفي الهياجم خسارة للوسط الصحفي الذي فقد صحفياً مهنياً، عُرف بنبل أخلاقه وحسن تعامله. معزيةً أسرته والأسرة الصحفية في اليمن بهذا المصاب.
وتخرج الزميل الهياجم من كلية الإعلام بجامعة صنعاء، وعمل في صحيفة “الثورة”، عام 1998، محرراً في إدارة التحقيقات، ثم في إدارة الأخبار، وتدرج حتى عين مديراً لتحرير موقع “الثورة نت” الإخباري. وفي 2013 عُين مديراً عاماً لإدارة الأخبار في صحيفة “الثورة”.
كما عمل الزميل الهياجم مراسلاً لعدد من وسائل الإعلام الخارجية، كقناتي “النيل” و”روسيا اليوم”، وقناة “الرياضة” السعودية، وعدد من الصحف العربية، منها “الدستور” الأردنية، وموقع “العربية نت”.
وكان له حضوره الكتابي الصحفي في مختلف الصحف اليمنية، إذ كان له عمود أسبوعي ثابت في صحيفة “الجمهورية” وصحيفة “الثقافية” وصحيفة “الثورة”.
عام 2016م، توقف عن العمل في قناة “روسيا اليوم”، بسبب اعتراضات على أدائه المهني من قبل محسوبين على جماعة الحوثي، وظل طوال السنوات الأخيرة دون عمل في صنعاء.
ولد الهياجم في قرية وادي السبل عزلة الهياجم التابعة لمديرية شرعب الرونة، ودرس المرحلة الابتدائية في مدرسة الشهيد محمد عبدالملك في الهياجم، وواصل دراسته الثانوية في مدرسة الفوز في “الرونة” مركز المديرية، وأكمل دراسته الجامعة في كلية الإعلام بجامعة صنعاء.
والفقيد أب لـ5 أولاد: حافظ، وشوقي، وعمر، ومحمد، وخالد.
[٦:٥١ م، ٢٠١٩/١٠/١٢] Mohammed ameen: ❤🌹

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي