مدير رياضة تعز: تم اعتماد ميزانية ترميم كافة المنشآت الرياضية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
ملعب نادي الشهداء بتعز

تعز – محمد فارع :

أكد مدير مكتب الشباب والرياضة بمحافظة تعز (جنوبي غرب اليمن) أيمن المخلافي أن الميزانية التشغيلية لأندية تعز أُقرَّت، وكل الأندية في محافظة تعز، بما فيها الأندية الريفية التي استعادت نشاطها تستلم مخصصاتها .

وقال المخلافي إنه تم إعادة تفعيل العمل الرياضي في تعز على مرحلتين المرحلة الأولي هي لعبة كرة القدم، والمرحلة الثانيةالأنشطة الرياضية في الأندية، الكاراتية والجودو والتيكوندو.

وأضاف المخلافي لـ”المشاهد” أن محافظة تعز كانت السباقة في بدء الدوري التنشيطي للأندية فى اليمن .. لافتاً إلى أن كل الأندية الخمسة داخل مدينة تعز استعادت نشاطها من مقراتها وملاعبها ماعدا نادي الصقر .

وأوضح المخلافي أن نادي الصقر في منطقة بئر باشا بمديرية المظفر لم يستلم مقره كونه يطل على مواقع جماعة الحوثي شمال المدينة والتي تستهدفه بشكل مستمر، كان آخر استهداف للمنطقة قبل يومين بقذيفتين قتل بسببها مواطن.

وأشار المخلافي إلى أن كل إيرادات نادي الصقر من المحلات التجارية استعيدت، وتحول إلى حساب النادي بعد أن كانت تذهب إلى مسلحين يسيطرون عليها منذ بداية الحرب.

إقرأ أيضاً  54 ألف متابع للطفل "بائع الماء"والفنانة أصالة تشيدبه

ولفت المخلافي إلى أن كل المنشآت الرياضية في مدينة تعز تعرضت للتدمير، بعضها بشكل كلي والأخرى بشكل جزئي.. مؤكداً أن ميزانية إعادة ترميم هذه المنشآت قد تم اعتمادها من قبل السلطة المحلية بتعز، بعد عمل مناقصة للعمل، ولم يتبق حسب المخلافي غير وصول التعزيز المالي من البنك المركزي للبدء في ترميمها.

يشار إلى أن مدينة تعز تضم خمسة أندية رياضية، هي الصقر والأهلي والطليعة والصحة والرشيد، كان أغلبها ضمن الدوري الممتاز اليمني قبل الحرب، ويعد النادي الأهلي أقدم أندية تعز، تاسس عام 1950م تحت اسم المركز الثقافي، وتوقف نشاط النادي بعد قيام الثورة اليمنية في سبتمبر 1962م، لكنه عاود نشاطه وإعلان مرحلة تأسيس جديدة في العام 1969م، حيث تم تسميته بالنادي الأهلي الرياضي الثقافي، وهو الاسم الذي لا يزال يحمله حتى اليوم.

ونادي الصقر تأسس في عام 1969م وهناك أكثر من نادٍ ريفي كان لها حضور متميز في النشاط الرياضي بتعز، وخاصة في كرة القدم مثل شباب المسراخ وأندية مدينة المخا .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي