fbpx

المشاهد نت

سقطرى: مظاهرة تطالب بإقالة المحافظ

سوقطري – أحمد السوقطري :

تظاهر المئات اليوم في محافظة جزيرة سقطرى مطالبين بإقالة محافظ المحافظة رمزي محروس، وجابت المظاهرة شوارع مدينة حديبو عاصمة محافظة جزيرة سقطرى.

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب رئيس الجمهورية بسرعة إعفاء المحافظ من منصبه، وإنهاء ما أسموه بالعبث الذي يقوم به في المحافظة حسب هتافاتهم.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للتظاهرة يحيي مبارك إن التظاهرات سوف تستمر حتى يتم إقالة المحافظ الذي اتهمه مبارك بأنه يخدم أجندة حزبية.

وأضاف مبارك لـ”المشاهد” أن أبناء سقطرى في انتظار ما أسفر عنه الاتفاق مع التحالف العربي حول مخاطبة الرئيس هادي من أجل إقالة المحافظ محروس.

واعتبر مبارك إعفاء المحافظ محروس من منصبة إنقاذاً للمحافظة من الانزلاق نحو الخطر، حسب تعبيره.

إقرأ أيضاً  صنعاء.. تمديد تخفيض رسوم المخالفات المرورية

يشار إلى أن محافظة جزيرة سقطرى تعيش حالة من الاحتقان السياسي بعد رفض مدير شرطة سقطرى العمبد علي الرجدهي الإقالة من منصبه وتعيين فائز طاحس بدلاً عنه.

وكان رئيس الجمهورية قد أصدر في إبريل العام الماضي 2018م قراراً بتعيين رمزي محروس محافظاً لجزيرة سقطرى، بدلاً عن أحمد بن حمدون الذي توفي بأزمة قلبية.

يذكر أن جزيرة سقطرى تحت سيطرة القوات الإماراتية منذ أكثر من أربع سنوات، واتهمت الحكومة االإمارات في أوقات سابقة بإنشاء قوات خارج الجيش والأمن، فيما شهدت الجزيرة مظاهرات تطالب بخروج القوات الإماراتية من الجزيرة.

مقالات مشابهة