المشاهد نت

رد جماعة الحوثي على فتح المنافذ إلى تعز بعد ثلاثة أيام

منافذ تعز المغلقة - صورة ارشيفية

تعز – محمد فاروق :

قال رئيس لجنة التفاوض لفتح المنافذ إلى مدينة تعز عن الجانب الحكومي البرلماني عبدالكريم شيبان إن جماعة الحوثي لم ترد حتى الآن على مقترحاتهم لفتح ثلاثة منافذ.

وأضاف شيبان لـ”المشاهد” أنه حاول التواصل مع وزير الأشغال في حكومة الحوثي غالب مطلق والمفوض من قبل الحوثيين، للتفاوض حول مبادرة فتح منافذ إلى مدينة تعز أكثر من مرة، ويتم الرد عليه من مكتبه أنه سوف يتم إبلاغه لم يرد حتي الان ، مشيراً إلى أن الجانب الحكومي مايزال ينتظر الرد من قبل جماعة الحوثي للتوصل إلى تفاهمات حول فتح منافذ إلى المدينة.

وقال شيبان إن مسؤولاً آخر في حكومة جماعة الحوثي أكد له أن الجماعة تدرس المقترح وسوف يتم الرد عليه بعد ثلاثة أيام.

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 16 شخصًا بحادث مروري في ريمة

وأوضح شيبان أن الجانب الحكومي مرحب بفتح أي منفذ إلى مدينة تعز، وفى انتظار رد جماعة الحوثي خلال الأيام القادمة، وطالب شيبان الأمم المتحدة بالضغط على جماعة الحوثي لفتح منافذ تعز وإنهاء المعاناة الانسانية التي يعيشها أبناء محافظة تعز جراء إغلاق كافة المنافذ الرئيسية شمال وشرق المدينة .

يشار إلى أن جماعة الحوثي كانت قد أطلقت مبادرة قبل يومين لفتح منافذ إلى مدينة تعز، قوبلت من قبل الجانب الحكومي بالترحيب، وقامت السلطة المحلية في تعز بفتح منفذ شرق المدينة وآخر شمالها من طرفها للتأكد حسب تصريحات مسؤولين في السلطة المحلية أن من أغلق المنافذ إلى مدينة تعز هي جماعة الحوثي، وأنها مع أي خطوة في فك الحصار على أبناء مدينة تعز وإنهاء معاناتهم .

مقالات مشابهة