المشاهد نت

طائرتان إحداهماعسكرية تنقل العالقين إلى “سقطرى”

سقطرى – أحمد السقطري :

نقلت طائرتان إحداهما عسكرية اليوم العالقين من أبناء محافظة سقطرى خارج المحافظة، بعد أيام من الانتظار، نتيجة وجود رحلة جوية واحدة إلى الجزيرة لاتغطي تزايد عدد المسافرين.

وأوضح رئيس لجنه الاتصال والتنسيق في السلطة المحلية بسقطرى أيمن سالم حواش أن طائرة عسكرية تابعة للقوات السعودية في التحالف العربي باليمن وأخرى طائرة تابعة للخطوط اليمنية قامتا بنقل دفعة من العالقين من مطار الغيظة في محافظة المهرة الى محافظة سوقطري .

وأضاف حواش لـ”المشاهد” أن عدد العالقين 529 مواطناً تم نقل 265 منهم اليوم إلى محافظة جزيرة سقطرى، أغلبهم من المرضى وكبار السن، لافتاً إلى أن هناك رحلة ثالثة غداً الأحد لنقل دفعة أخرى من العالقين.

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي : سبب إعاقة الاستثمار في عدن هو التداخلات في مهام الأجهزة الأمنية

وأشار حواش إلى أن تكرر حوادث غرق السفن الصغيرة المسافرة من وإلى جزيرة سقطرى منع الكثير من السفر عبر البحر، مااضطرهم للانتظار للحصول على حجوزات للسفر جواً عبر طيران اليمنية، التي تسير في الأسبوع رحلة واحدة إلى الجزيرة لاتغطي تزايد عدد المسافرين من أبناء سقطرى.

يشار إلى أن محافظة سقطرى تشهد أربعة أشهر في السنة رياحاً وعواصف شديدة، يصبح فيها السفر عبر البحر في سفن النقل الصغيرة مخاطرة، ويبقى المنفذ الوحيد للوصول من وإلى الجزيرة هو عبر الطيران.

مقالات مشابهة