fbpx

المشاهد نت

تعز.. إطلاق الرصاص على مظاهرة تضامنية مع عمال النظافة

مظاهرة عمال النظافة بتعز

تعز – مازن فارس :

أطلقت الشرطة العسكرية في مدينة تعز اليوم الرصاص على مظاهرة نظمها المئات تضامناً مع عمال النظافة الذين لم تصرف رواتبهم .

وأكد شهود عيان لـ”المشاهد” أن أفراداً يتبعون الشرطة العسكرية المتواجدة أمام المبنى المؤقت لديوان المحافظة في شارع جمال وسط المدينة أطلقوا الرصاص الحي فى الهواء لتفريق المتظاهرين.

وخرج صباح اليوم المئات من المواطنين وعمال النظافة في مظاهرة جابت شارع جمال، وصولاً إلى مبنى المحافظة المؤقت، رفع فيها المتظاهرون اللافتات المطالبة بسرعة صرف مرتبات عمال النظافة المتوقفة منذ مايزيد عن ستة أشهر .

وحمل المتظاهرون السلطة المحلية المسؤولية عن تفاقم الوضع الصحي والبيئي في المدينة، نتيجة تكدس القمامة بعد إضراب عمال النظافة عن العمل من أجل صرف مرتباتهم المتوقفة .

وطالب المسؤول الإداري في نقابة عمال النظافة والمتحدث باسم المظاهرة، غسان الشرعبي، السلطة المحلية بصرف رواتب العمال الرسميين والمتعاقدين وأيضاً كبار السن المتوقفة منذ ستة أشهر .

إقرأ أيضاً  المكونات الجنوبية تواصل تعزيز سياسة "التقارب"

واشار غمدان لـ”المشاهد” أن الزيادة في رواتب عمال النظافة والمقرة من رئاسة الوزراء بنسبة 30% من إجمالي الراتب لم تضف، وتم أيضا حسب الشرعبي إيقاف التامين الصحي عن عمال النظافة في محافظة تعز .

وفي ذات السياق قال الناشط الاجتماعي، وأحد المشاركين في المظاهرة التضامنية محمد فرحان لـ”المشاهد” إن خروج المواطنين مع عمال النظافة يأتي في إطار الضغط الشعبي على السلطة المحلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف مستحقات صندوق النظافة والتحسين.

يشار إلى أن مشكلة تكدس القمامة في أحياء وشوارع مدينة تعز أصبحت مشكلة يعاني منها المواطن منذ أكثر من سنة، وأدى ذلك إلى ظهور الكثير من الفيروسات المسببة للكثير من الحميات والأمراض في المدينة .

مقالات مشابهة