المشاهد نت

الفا طالب وطالبة لا يدرسون في الضالع

الضالع – ابراهيم ناجي:

توقفت العملية التعليمية في أغلب المدارس بالمديريات التى تشهد مواجهات مسلحة في محافظة الضالع جنوب اليمن هذا العام.

وأكد مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة الضالع محسن الحنق أن هناك تسعة آلاف ومائتين وثمانية وتسعين طالباً وطالبة لم يلتحقوا بالدراسة في مختلف مدريات المحافظة، 30% من هذا العدد من الفتيات.. معزياً سبب ذلك إلى عدة أسباب، منها نقص كادر التدريس، وتعرض أغلب المدارس للدمار جراء الحرب.

وأوضح الحنق لـ” المشاهد” أن أغلب الطلاب لم يلتحقوا بالدراسة هذا العام في مديريات الأزارق وقعطبة وجبن والحشاء ودمت، كونها مازالت تشهد مواجهات عسكرية بين مسلحي الحوثي من جهة والمقاومة الجنوبية والجيش من جهة أخرى.

وأشار الحنق إلى أن مائتين وتسعة وثلاثين مدرسة في مختلف مديريات المحافظة تعرضت للخراب والتدمير بسبب الحرب.. لافتاً إلى أن من بين هذه المدارس إحدى عشرة مدرسة تدمرت بشكل كامل .

إقرأ أيضاً  مواد منتهية الصلاحية تعرض للبيع في تعز

وأضاف الحنق أن المحافظة تعاني من نقص كبير في الكادر التدريسي.. مؤكداً أن مكتب التربية والتعليم في المحافظة بحاجة إلى أربعمائة وواحد وعشرين معلماً ومعلمة في مختلف التخصصات الدراسية لتغطية نقص الكادر التدريسي في مختلف مدارس مديريات محافظة الضالع التسع، بعد وصول ثلاثمائة وثمانية وعشرين معلماً ومعلمة سن التقاعد هذا العام.

واعتبر الحنق أن مشكلة تدهور العملية التعليمة في أغلب المحافظات هي في عدم الاهتمام بالمدرس الذي لايغطي راتبه احتياجات أسرته الضرورية، رغم الزيادة الأخيرة في المرتبات فهناك ارتفاع كبير للأسعار فاقم من وضع المعلم المادي .

يشار إلى أن محافظة الضالع مازالت تشهد مواجهات عسكرية شمال المحافظة وغربها تعرضت فيها المرافق التعليمة للتدمير ونزح منها مئات الاسر .

مقالات مشابهة