fbpx

المشاهد نت

جماعة الحوثي تعلن عن انتهاء أزمة المشتقات النفطية

صنعاء – عبدالله غيلان :

انتهت أزمة المشتقات النفطية التي عاشتها المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي بعد مايقارب الشهر.

وأوضحت شركة النفط الواقعة تحت سيطرة الجماعة الحوثية بصنعاء في بيان لها اليوم حصل ”المشاهد” على نسخة منه أنها وفرت الكميات المطلوبة من المشتقات النفطية، وأشرفت على توزيعها على محطات الوقود في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وأشار البيان إلى أن الشركة شغلت 102 محطة في العاصمة اليمنية صنعاء، من ضمنها تلك المحطات التابعة لها بشكل تدريجي، ابتداءً من مساء أمس السبت.

ويأتي إعلان جماعة الحوثي انتهاء أزمة المشتقات النفطية بعد يومين من وصول سبع سفن إلى غاطس ميناء الحديدة، بعد موافقة الحكومة على السماح للسفن المحتجزة منذ قرابة شهرين، في البحر الأحمر قبالة مدينة الحديدة من الدخول إلى ميناء الحديدة .

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تواصل حملتها العسكرية على قرى جنوب الحديدة

وعزت اللجنة الاقتصادية في بيان سابق لها سبب احتجاز السفن إلى منع جماعة الحوثي تجار الوقود من تقديم طلبات الحصول على تصاريح من قبل الحكومة، وفقا لقرارات اللجنة الاقتصادية.. معتبرة ذلك ”مخططاً واضحاً لخلق أزمة وقود جديدة في تلك المناطق، والتهرب من حصر الإيرادات القانونية من تلك الواردات”.

وجاءت موافقة الحكومة بمنح تصاريح للسفن المحملة بالوقود الدخول إلى ميناء الحديدة بشرط سداد الرسوم الضريبية والجمركية والعوائد الحكومية والقانونية الأخرى إلى حساب خاص في فرع البنك المركزي اليمني في الحديدة، على أن تشرف الأمم المتحدة على ذلك الحساب وتراقبه وبما يضمن استخدام تلك الأموال في صرف مرتبات المدنيين في تلك المناطق.

مقالات مشابهة