المشاهد نت

مسؤول حكومى يتهم جماعة الحوثي بابتزاز المغتربين

منظر عام لمدينة إب " ارشيفية "

إب – عصام صبري :

أقرَّت قيادة محافظة إب الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي في اجتماع لها مطلع هذا الأسبوع البدء في تجهيز قاعدة بيانات تفصيلية عن المغتربين من أبناء المحافظة في الخارج.

وأوضح المستشار في ديوان المحافظ محمد مزاحم في منشور له في صفحته بالفيس بوك أن الهدف من تجهيز قاعدة بيانات بالمغتربين من أبناء المحافظة هو توفير الخدمات لهم وتسهيل إجراءات دخولهم وخروجهم من البلاد.

من جهته اتهم وكيل محافظة إب المعين من قبل الحكومة محمد الدعام جماعة الحوثي أنها تسعى من خلال قاعدة البيانات التفصيلية بالمغتربين إلى معرفة حجم أموالهم لكي يتم ابتزازهم حسب تعبيره.

إقرأ أيضاً  سجون أرتيريا تزخر بهم.. الإفراج عن صيادين يمنيين

وأضاف الدعام لـ”المشاهد”، “أن الجماعة لم تكتف بجباية الأموال غير القانونية من المواطنين في محافظة إب كالمجهود الحربي، ومضاعفة مبالغ تحصيل الزكاة والضرائب، وتسعى الآن إلى مضاعفة جباية الأموال من المغتربين.

يشار إلى أن أغلب المغتربين من أبناء محافظة إب في أمريكا وبريطانيا ومختلف دول الخليج.

ويبلغ عدد المغتربين اليمنيين في الخارج حسب وزارة المغتربين سبعة ملايين مغترب، يعمل غالبيتهم في دول الخليج والولايات المتحدة، وبريطانيا وتقدر تحويلاتهم النقدية الرسمية وغير الرسمية بأكثر من عشرة مليارات دولار سنوياً، وفقاً لإحصاءات رسمية حديثة صادرة عن الوزارة .

مقالات مشابهة