المشاهد نت

مظاهرة في تعز تطالب برحيل مسؤولي السلطة المحلية

تعز- سالم الصبري :

تظاهر الآلاف من أبناء مدينة تعز اليوم رفضاً لما أسموه بالفساد في المؤسسات الحكومية وضعف الأداء الحكومي في المكاتب التنقيذية الخدمية.

وانطلقت المظاهرة من جولة العواضي وسط المدينة وصولاً إلى مقر السلطة المحلية المؤقت في شركة النفط.

ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات تطالب بإقالة جميع الفاسدين المتسببين بمعاناة المواطنين وتطالب بوقف المحاصصة الحزبية في المحافظة وتوفير الخدمات، ووقف الجبايات التعسفية ونهب موارد المحافظة المالية.

مظاهرة في تعز تطالب برحيل مسؤولي السلطة المحلية

وأكد عدد من المشاركين في المظاهرة لـ”المشاهد” أن مطالبهم هي رحيل القيادات المدنية والأمنية والعسكرية التي فشلت في توفير الخدمات للمواطنين كالصحة والتعليم والكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة.

معتبرين أن معيار المحاصصة في تولي المناصب الإدارية جريمة تشاركت فيها الأحزاب والتنظيمات السياسية باعتبارها كما يقولون بوابة للفساد وتقاسم موارد المحافظة.

إقرأ أيضاً  تسجيل وفيات بالكوليرا في حجة
مظاهرة في تعز تطالب برحيل مسؤولي السلطة المحلية

من جهته قال نائب رئيس اللجنة التحضيرية للتظاهرة رشاد السامعي لـ”المشاهد” إن “التظاهرة تبنت قضايا كثيرة وتطرحها كأولوية أساسية والمتمثلة بقضية الجرحى وصرف مرتبات الموظفين وتوفير الخدمات العامة وإلغاء المحاصصة الحزبية”.

وأضاف السامعي “هناك خطوات تصعيدية قادمة ويتم الإعداد لمسيرة كبيرة الأسبوع المقبل” لافتاً إلى أن السلطة المحلية لم تتجاوب مع مطالب المتظاهرين بعد.

مظاهرة في تعز تطالب برحيل مسؤولي السلطة المحلية

وكانت اللجنة الأمنية أكدت في إجتماع استثنائي مساء أمس الجمعة على احترام حق التعبير عن الرأي، بما في ذلك حق التظاهر السلمي، مشددة في الوقت نفسه أنها لن تسمح بأي محاولات للمساس بمؤسسات الدولة المدنية والعسكرية أو الإعتداء على الممتلكات العامة والخاصة أو قطع الطرقات وإقلاق السكينة العامة.

مقالات مشابهة