المشاهد نت

مسلحون يمنعون إصلاح أبراج الاتصالات بالضالع

الضالع – إبراهيم ناجي:

منع مسلحون اليوم فريقاً هندسياً في في بمحافظة الضالع (جنوب اليمن) كان في طريقه الي مديرية ردفان لإصلاح أبراج الاتصالات التي تعرضت للتدمير بفعل المواجهات العسكرية.

وقال مدير عام الاتصالات بمديرية ردفان عبدالرقيب محسن إن مسلحين يتبعون المقاومة الجنوبية منعوا الفريق الهندسي من إصلاح الأبراج في منطقة الضبيات والتي تغطي مناطق كثيرة في الضالع وبعض مناطق لحج.

وأوضح محسن لـ”المشاهد” أن الفريق الهندسي كان بصدد تركيب محطات جديدة في أبرج الضبيات 1و2، بدلاً عن المحطات القديمة والتي تعرضت للخراب، بهدف تحسين خدمة اتصالات الهاتف المحمول للمشتركين في الضالع وردفان بلحج، لافتاً إلى أن هذه المحطات تغطي حوالي 80 % من مديريات ردفان، و70% بالضالع.

إقرأ أيضاً  مسؤول في مصلحة الهجرة يؤكد طباعة كمية كبيرة من الجوازات

وأضاف محسن أن هذه المحطات الجديدة مدعمة بخدمة الإنترنت 3G، والتي تخدم مشتركي الضالع وردفان.

وأشار محسن أن المواطنين في مناطق ومديريات الضالع يعانون من ضعف وتقطع الإتصالات منذ ثلاث سنوات بعد تعرض أغلب شبكات الإتصالات للقصف.

وطالب محسن السلطة المحلية في محافظة الضالع بسرعة التدخل من أجل السماح للفريق الهندسي بتركيب المحطتين الجديدتين حتى تحل مشكلة ضعف شبكة الاتصالات.

يذكر أن قطاع الاتصالات في مختلف المناطق التي شهدت مواجهات مسلحة بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية تعرض أغلبها للتدمير، وتعاني أغلب المناطق في محافظة الضالع وعدن وتعز والبيضاء من ضعف شبكة الاتصالات والانترنت.

مقالات مشابهة