المشاهد نت

حضرموت: رفع الجاهزية القصوى لمواجهة إعصار ( كيار )

حضرموت – خليل هادي :

دعت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ( جنوب شرقي ) اليمن اليوم كافة الأجهزة الحكومية إلى رفع حالة الاستعدادات القصوى ودرجة الجاهزية لمواجهة إعصار ( كيار ) .

وأكد مصدر في السلطة المحلية في حضرموت لـ”المشاهد” أن وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش التقى بلجنة الطوارئ، وناقش معها الاجراءات الاحترازية لتفادي المخاطر والأضرار التي قد يخلفها الإعصار.

من جهتها أصدرت قوات خفر السواحل في المحافظة تعميماً حذرت فيه الصيادين من الإبحار للصيد غداً الثلاثاء.

وكانت أرصاد حضرموت قد توقعت في بيان لها أن يحدث إعصار (كيار ) تاثيرات كبيرة من حيث قوته وسرعته.. مشيرة إلى أن إعصار كيار بلغ الدرجة الرابعة بسرعة رياح ما بين 125- 130 عقدة، واتجاه حركة المركز نحو شمال غرب وغرب بحر العرب، ويبعد مركز الإعصار عن مدينة المكلا نحو 1720 كم.

إقرأ أيضاً  تزايد إنطفاءات الكهرباء بعدن

وفي ذات السياق أصدر مكتب الصحة بساحل حضرموت، تعميماً برفع درجة الاستعداد في المنشآت الصحية لمواجهة إعصار كيار.. مشددا في تعميم أصدره اليوم حصل لـ”المشاهد” على نسخة منه، التزام جميع المرافق الصحية بالجاهزية للقيام بدورها في الإسعافات الأولية وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في حال تعرضوا لإصابات جراء الإعصار.

وتعرضت اليمن خلال السنوات الثلاث الأخيرة لعدة أعصاير كان أقواها إعصار لبان الذي ضرب المحافظات الجنوبية الساحلية وتسبب بخسائر مادية وبشرية كبيرة وتسبب بتدمير مئات المنازل في محافظة المهرة وحضرموت.

مقالات مشابهة