المشاهد نت

الإمارات تعلن مغادرة قواتها مدينة عدن

متابعات – منير شرف :

أعلنت الإمارات، رسمياً مغادرة قواتها من العاصمة المؤقتة عدن، وتسليم المدينة للقوات السعودية واليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، عودة قواتها المشتركة العاملة في محافظة عدن باليمن، بعد إنجازها مهامها العسكرية المتمثلة بتحرير عدن وتأمينها وتسليمها للقوات السعودية واليمنية، وفق ماجاء في البيان.

وقالت إن عملية تسليم عدن إلى القوات السعودية واليمنية تمت بمسؤولية ووفقاً لاستراتيجية عسكرية ممنهجة، لضمان المحافظة على الإنجازات العسكرية المتحققة، وقد انتهت عملية التسليم بنجاح تام.

وأوضحت القيادة العامة أن القوات الإماراتية العائدة من عدن أتمت مهامها العسكرية بنجاح كبير حيث قامت بتحرير مدينة عدن من الحوثيين والتنظيمات الإرهابية.

إقرأ أيضاً  آخر تحديث لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

وذكر بيان القيادة العامة الإماراتية، أن القوات السعودية واليمنية، ستتولى خلال المرحلة المقبلة مهمة تأمين المدينة والاستمرار في المحافظة على المكتسبات التي تحققت، حد وصف البيان.

الجدير بالذكر أن انسحاب القوات الإماراتية، يأتي وفقاً للترتيبات الأمنية التي تضمنها اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، والذي يقضي بخروج القوات الإماراتية، وسيطرة لواءين، فقط على المدينة أحدهما حماية رئاسية، واللواء الآخر من قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وكان التحالف العربي قد أعلن مطلع الأسبوع الجاري، إعادة تموضع قوات التحالف في عدن، بحيث تكون العاصمة المؤقتة تحت سيطرة القوات السعودية.

مقالات مشابهة