المشاهد نت

إستعدادات في المحافظات الساحلية الشرقية لمواجهة “إعصار كيار”

تعز – سالم الصبري

تتزايد المخاوف في أوساط السكان في المحافظات الساحلية الشرقية المطله على البحر العربي من تداعيات محتملة قد يخلفها ” إعصار كيار ” رغم إعلان خبراء الأرصاد عن تحول الإعصار إلى منخفض مداري عميق خلال الساعات القادمة.

وتحدثت تقارير محلية عن استعدادات  مكثفة تجريها السلطات في العديد من المحافظات الشرقية واتخاذ التدابير اللازمة للحد من أثار الإعصار

الى ذلك وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك الوزارات المختصة وقيادة السلطات المحلية والتنفيذية بمحافظات عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت وسقطرى بإتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة أي تداعيات أو خسائر قد تنجم عن العاصفة المدارية “كيار”.

 واشارت صفحة رئاسة مجلس الوزراء اليمني على تويتر ان رئيس الحكومة معين عبد الملك أجري اتصالات بمحافظي عدن ولحج وأبين وشبوة وحضرموت وسقطرى وأمين عام محلي محافظة المهرة لمتابعة تفاصيل الخطط التنفيذية المعدة لمواجهة الإعصار كيار موجها بتفعيل غرف الطوارئ واتخاذ التدابير اللازمة لسلامة المواطين.

إقرأ أيضاً  مشروع جديد للمياه في المحويت

وبحسب صفحة رئاسة مجلس الوزراء  شددت  توجيهات رئيس الحكومة  على قيام الوزارات المختصة والأجهزة الأمنية والعسكرية بدورها في إسناد جهود السلطات المحلية للتخفيف من التأثيرات والتداعيات الناجمة عن العاصفة كيار وكذا إعصار مها الذي بدأ بالتشكل في المحيط الهندي.

وتأثرت عدد من المحافظات الشرقية المطلة على البحر العربي منتصف العام الماضي جراء “إعصار لبان” وكانت محافظة المهرة “شرق اليمن” الأكثر تأثرا بهذا الإعصار حيث تعرضت كثير من الممتلكات العامة والخاصة للدمار وتم إعلان محافظة المهرة محافظة منكوبة وتم إجلاء اكثر كن 400 أسره بواسطة مروحيات الجيش اليمني وقوات التحالف العربي .

مقالات مشابهة