المشاهد نت

مواجهات عسكرية في محافظة أبين

عدن – بديع سلطان :

أعلنت قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات حالة الاستنفار القصوى في مدينة زنجبار بمحافظة أبين (جنوب اليمن ) بعد اندلاع مواجهات عسكرية اليوم في مدينة أحور بين القوات الحكومية وقوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال شهود عيان إن مواجهات عسكرية اندلعت في مدينة أحور بين القوات الحكومية وقوات تابعة للمجلس الانتقالي تمكنت فيها القوات الحكومية من السيطرة على المدينة ووضع نقاط تفتيش أمنية على مداخل ومخارج المدينة.

من جهته نفى القيادي في الحزام الأمني بعدن ياسر الصبيحي لـ”المشاهد” خبر سيطرة القوات الحكومية على مدينة أحور في محافظة أبين.. مضيفاً أن المواجهات مازالت مستمرة في المدينة.

وأكد الصبيحي أنه تم استنفار القوات الجنوبية وقوات العمالقة والحزام الأمني في مختلف مديريات أبين لتعزيز قواتهم العسكرية لمواجهة القوات الحكومية ووقف تقدمها.

وفي ذات السياق، أعلنت ألوية الدعم والإسناد “قوات الحزام الأمني” في محافظة أبين، الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، رفع جاهزيتها القتالية إلى الدرجة القصوى.

إقرأ أيضاً  تقرير حقوقي يكشف تفاصيل «حياة القهر» بالبيضاء

وقال بيان صادر عن قائد الألوية في أبين، عبداللطيف السيد، حصل “المشاهد” على نسخةً منه: إن جميع تشكيلات القوات الجنوبية في حالة استنفار واستعداد عسكري، وجاهزية قتالية عالية، بعد الهجوم الذي تعرضت له في مدينة أحور من قبل القوات الحكومية متهماً الأخيرة خرق التهدئة المتفق عليها.

ويأتي التصعيد العسكري في محافظة أبين بعد الإعلان عن تأجيل التوقيع على اتفاق الرياض الذي كان مقرراً اليوم في العاصمة السعودية الرياض بين الجانب الحكومي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

يشار إلى أن قوات الحزام الأمني كانت قد سيطرت على محافظة أبين معقل الرئيس هادي بعد أيام من سيطرتها على مدينة عدن في أغسطس الماضي بعد مواجهات عسكرية مع قوات ألوية الحماية الرئاسية الحكومية ومغادرة الحكومة المدينة إلى السعودية .

مقالات مشابهة