fbpx

المشاهد نت

مائة ألف قتيل من بداية الحرب في اليمن

متابعات – منير شرف :

قال موقع أمريكي نقلاً عن إحصائيات مراكز رصد الضحايا، إن الحرب في اليمن تسببت بمقتل أكثر من مائة ألف شخص، منذ العام 2015.

وذكر موقع ميدل ايست مونيتور ، أن هذه الأرقام هي وفقًا لقاعدة بيانات مشروع رائد لمراقبة النزاع، وموقع النزاع المسلح وبيانات الأحداث ( ACLED ).

وأوضح أن العام 2019 فقط شهد مقتل مايقارب عشرين ألف شخص، مما جعله ثاني أكثر الأعوام دموية على الإطلاق بعد عام 2018 والذي خلف 30800 قتيل مؤكدا 1100 شخص قتلوا منهم قتلوا في محافظات الضالع والحديدة وحجة وتعز.

ولفت إلى أن التحالف مسؤول عن أكثر من 8000 قتيل مدني منذ بدء التدخل العسكري في مارس 2015، في المحافظات الشمالية، في مقدمتهم مدينة صنعاء منذ عام 2014.

إقرأ أيضاً  توقف العمليات العسكرية شرق أبين

واعتبر موقع ميدل ايست مونيتور أن الضربات الجوية شهدت انخفاضًا منذ عام 2015، ولكن كانت هناك زيادة في الاشتباكات على الأرض، على الرغم من أن الإحصائيات تشمل القتلى في الغارات الجوية والقصف والمعارك البرية.

وأفاد أن هذه الأرقام لا تعكس الأشخاص الذين ماتوا نتيجة للموت جوعاً والمرض الناجم عن الأزمة الإنسانية المستمرة، والتي وصفتها الأمم المتحدة بالأسوأ في العالم، والتي من شأنها أن تجعل عدد القتلى أعلى، على حد وصفه.

مقالات مشابهة