fbpx

المشاهد نت

مصلحة الجوزات بشبوة: نستقبل ثلاثمائة معاملة يومياً

شبوة – حسن محمد :

قال رئيس فرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية بمحافظة شبوة العقيد محمد معروف إن الفرع يستقبل طلبات الحصول على جوازات السفر بشكل يومي منذ تسلم الفرع قبل أسبوعين دفعة جديدة من الجوازات.

وأضاف معروف لـ”المشاهد” أن فرع المصلحة بمحافظة شبوة استلم عشرة آلاف جواز من المصلحة العامة للجوازات.. مؤكداً أن عدد من يتم استقالبهم يومياً ويتم إنهاء اجراءات معاملاتهم للحصول على جوازات السفر يزيد عن ثلاثمائة شخص.

وأشار معروف إلى أن هناك استثناء لمعاملات المرضى والطلاب الذين لديهم منح دراسية في الخارج من الانتظار في الطوابير، حتى لا تتأخر معاملاتهم.. موضحاً أن الازدحام الكبير الذي يشهده فرع المصلحة هو بسبب كثرة المواطنين القادمين من المحافظات أخرى.

إقرأ أيضاً  مواطنون يشتكون من الازدحام المروري في مديرية السبعين بصنعاء

وفي ذات السياق اشتكى مواطنون لـ”المشاهد” أن سعر الجواز يصل إلى خمسين ألف، الأمر الذي نفاه معروف قائلاً “إن سعر معاملة استخراج جواز السفر الرسمي ستة آلاف ريال يمني بالإضافة إلى ثلاثة آلاف تم زيادتها باتفاق مع السلطة المحلية لتغطية نفقات الفرع بعد توقف موازنته التشغيلية منذ اندلاع الحرب في اليمن عام 2014م.. مضيفاً أن من لا يلتزم بالآليات المحددة من قبل المصلحة من قبل المواطنين ويلجؤون للسماسرة يتعرضون للاستغلال المالي”.

يشار إلى أن فروع مصلحة الجوازات في محافظة مأرب وتعز وشبوة تشهد ازدحاماً كبيراً من المواطنين، خاصة بعد إصدار الحكومة الشرعية قراراً بعدم التعامل مع الجوازات الصادرة من مناطق سيطرة جماعة الحوثي.

مقالات مشابهة