المشاهد نت

سقطرى: إنهاء الاعتصام المطالب بإقالة المحافظ

سوقطري - عدسة مراسل "المشاهد "

سوقطري – فاروق محمد :

أعلن المعتصمون المطالبون بإقالة محافظ محافظة سقطرى، اليوم، إنهاء اعتصامهم من أمام ديوان المحافظة في مدينة حديبو .

وأوضح بيان صادر عن اللجنة التحضيرية للاعتصام حصل لـ” المشاهد” أن قرار إنهاء الاعتصام جاء بعد التوصل إلى اتفاق بين الحكومة والمجلس الانتقالي للتوقيع على اتفاقية الرياض التي سوف تكون مرحلة جديدة من العمل المشترك لإدارة المحافظات الجنوبية حسب البيان ، مؤكداً “أن القرار جاء بمحض إرادة المعتصمين بعيداً عن إجبار أحد”.

واشار البيان على التمسك بمطالبة المعتصمين للرئيس هادي بإقالة المحافظ رمزي محروس.

وأشاد البيان بجهود قيادة اللواء أول مشاه بحري ورجال الأمن والقوات الخاصة والحزام الأمني في المحافظة على تأمين الاعتصام، وحفظ الأمن والسكينة العامة، خلال أيام التخييم.

إقرأ أيضاً  استهداف طقم عسكري في تعز

واستمر الاعتصام الذي بدأ الأربعاء 30 أكتوبر الفائت خمسة أيام نصب فيها المعتصمون الموالون للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات الخيام أمام ديوان المحافظة، بعد مظاهرة جابت شوارع مدينة حديبو.

وكانت محافظة سقطرى قد شهدت أمس مظاهرة جابت شوارع مدينة حديبو، وصولاً إلى مقر التحالف في المدينة، شارك فيها الآلاف من أبناء الجزيرة، تاييداً للمحافظ محروس، ودعماً للحكومة، والمطالبة بوقف ما أسموه في بيان للمظاهرة عبث دولة الإمارات في الجزيرة.

يشار إلى أن جزيرة سقطرى تعيش حالةً من الاحتقان السياسي منذ أشهر، بين موالين للمجلس الانتقالي الجنوبي وبين آخرين موالين للحكومة ورافضين للتواجد العسكري الإماراتي في الجزيرة .

مقالات مشابهة