القوات الحكومية تحرز تقدما ميدانياً شمال صعدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صعدة- أحمد المطري:

تمكنت القوات الحكومية اليوم الجمعة، من تحقيق تقدم ميداني في محيط سلاسل جبلية ومواقع عسكرية خاضعة لجماعة الحوثيين، شمال محافظة صعدة.

وقالت مصادر عسكرية لـ”المشاهد” إن معارك طاحنة لا تزال على أشدها منذ صباح اليوم بين القوات الحكومية والحوثيين بمديرية الظاهر شمالي محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، تمكنت خلالها من قطع خطوط إمداد الحوثيين في جبهة الملاحيظ.

وأضافت المصادر أن المعارك تدور في محيط جبل بني سعد وجبل الناصر الواقعين بين جبهة الملاحيظ والخط الدولي الرابط بمركز المديرية.

وأسفرت المعارك حسب المصادر، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المقاتلين الحوثيين، وفرار آخرين بعد تمكن القوات الحكومية من السيطرة النارية على الخط الرابط بين مركز مديرية الظاهر وسوق الملاحيظ.

في الأثناء شنت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية نحو ثمان غارات جوية استهدفت مواقع وتعزيزات للمقاتلين الحوثيين في جبهات صعدة، مسفرة عن مقتل العديد من مسلحي الحوثي بينهم قيادي ميداني، حسب وسائل إعلامية حكومية.

إقرأ أيضاً  إب : مقتل عاقل حارة بسبب إسطوانات الغاز

وتأتي معارك اليوم بعد نحو أسبوعين من اشتباكات عنيفة شهدتها جبهة الملاحيظ عقب تنفيذ الحوثيين لالتفاف على مواقع القوات الحكومية، في محاولة لاستنساخ تجربتهم السابقة في جبهة كتاف والفتك بمقاتلي الحكومة الشرعية.

غير أن ألوية الجيش المرابطة هناك تمكنت من كسر الحصار والانسحاب من المواقع، وتنفيذ هجوم معاكس لاستعادة المواقع التي سقطت في يد المقاتلين الحوثيين.

وتشهد جبهات القتال الحدودية مع السعودية معارك طاحنة على مدى الشهرين الماضيين وتصعيداً لافتاً، في محاولة بحسب مراقبين إلى نية الحوثيين لحسم جبهات الشريط الحدودي، والدخول مع السعودية في مفاوضات ندية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي