المنتخب اليمني يتأهل إلى نهائيات آسيا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – مختار عبده :

تأهل منتخبنا اليمني لفئة الشباب لكرة القدم إلى النهائيات الآسيوية بعد تعادله مع المنتخب القطري 1/1 مساء اليوم الأحد في الدوحة في ثالث مبارياته في التصفيات التمهيدية .

وتأهل منتخب اليمن إلى النهائيات كأفضل مركز ثاني في التصفيات بعد أن تساوى مع المنتخب القطري برصيد سبع نقاط لكنه تصدر المجموعة بفارق الأهداف عن منتخبنا .

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة نجح المنتخب القطري في تسجيل أول أهداف المباراة بالشوط الأول عند الدقيقة 34 عبر اللاعب نواف من ركلة حرة مباشرة .

وأضاع اللاعب أحمد ماهر فرصة التعديل قبل نهاية شوط المباراة الأول بدقائق إثر خطأ فادح لدفاع منتخب قطر لم يحسن لاعب المنتخب اليمني التعامل مع الفرصة.

الشوط الثاني كان شوطاً مغايراً تماماً للمنتخب الوطني الشباب حيث شن العديد من الهجمات المتواصلة أثمرت بتسجيل هدف التعادل عبر اللاعب أحمد ماهر عند الدقيقة 53.

إقرأ أيضاً  السفارة الصينية: ينبغي أن نتعلم من اليمن

وكاد أحمد ماهر أن يضيف الهدف الثاني لمنتخب اليمن حين حصلت دربكة في خط دفاع المنتخب القطري لم يحسن مهاجمو منتخب اليمن من التعامل مع الهجمة بنجاح لتنتهي الفرصة بضربة مرمى.

وأضاع المنتخب اليمني فرصة التعزيز بالهدف الثاني عند الدقيقة 64 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء تقدم لها اللاعب محمد الثلاثا ويصدها حارس قطر لتعود للاعب نفسه ليسجلها هدفاً لكن الحكم الياباني لم يحتسبه .

واستمر الضغط الهجومي لمنتخبنا اليمني حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بتعادل 1/1.

بهذا التعادل تصدر المنتخب القطري بعد أن تساوى مع منتخب اليمن برصيد 7 نقاط لكنه تصدر المجموعة بفارق الأهداف عن منتخبنا لذلك يتأهل منتخب اليمن كأفضل ثالث في المجموعات.

وكان منتخبنا الوطني لفئة الشباب قد استهل التصفيات بفوز على منتخب تركمانستان وسريلانكا.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي