fbpx

أكثر من عشرين مليار ريال واردات الوقود عبر ميناء الحديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
صورة ارشيفية لحاويات من البضائع في ميناء الحديدة

تعز – منير شرف

أعلنت جماعة الحوثي عن حجم المبالغ الايرادية من واردات المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة، خلال الثلاثة الأشهر الماضية.
وقالت اللجنة الاقتصادية التابعة للحوثيين، إنه بناءا على اتفاق السويد، فقد تم البدء بتوريد ايرادات الوقود إلى حساب مبادرة المرتبات ابتداءً من شهر أغسطس 2019م، حيث بلغت إيرادات الرسوم الجمركية والضريبية لسفن المشتقات النفطية لشهري أغسطس وسبتمبر 2019م مبلغ وقدره، ستة مليار و721 مليون ريال، وثمانية مليار و287 مليون ريال، على التوالي.

وقالت جماعة الحوثي،في بيان نشرته وكالة سبأ التي تديرها الجماعة، إنها قامت باستخدام هذه المبالغ للمساهمة في صرف نصف راتب للموظفين والذي تم صرفه بداية نوفمبر الجاري.

وذكر بيان الجماعة، أن إيرادات الرسوم الجمركية والضريبية لسفن المشتقات النفطية لشهر أكتوبر، بلغ خمسة مليار و651 مليون ريال، تم إيداعها في الحساب الخاص بمبادرة المرتبات، في البنك المركزي بالحديدة، ولا يزال المبلغ في الحساب، على حد مانشرته جماعة الحوثي.
وأشارت جماعة الحوثي، أنه سيضاف إليه واردات شهر نوفمبر التي سيتم الإعلان عنها في بيان نهاية الشهر الحالي.
وذكرت البيان الصادر عن جماعة الحوثي، أن هذه المبالغ يتم إيداعها تحت علم الأمم المتحدة.
يشار إلى أن الحكومة الشرعية توصلت إلى اتفاق مع جماعة الحوثي، تحت إشراف الأمم المتحدة، على أن يتم توريد الإيرادات النفطية عبر ميناء الحديدة، إلى حساب خاص في فرع البنك المركزي بالمحافظة، لدفع رواتب الموظفين في تلك المناطق.
ومنحت الحكومة الشرعية، مؤخرا تصاريح لأربع سفن من المشتقات النفطية للدخول عبر ميناء الحديدة، على أن يتم إيداع الإيرادات الضريبية والجمركية إلى حساب المرتبات في فرع البنك المركزي بالحديدة

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة