تعز .. تنفيذ برنامج “النقد مقابل العمل” بمديرية مقبنة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري

تجرى التحضيرات في مديرية مقبنة “غرب محافظة تعز ” للبدء بتنفيذ برنامج ” النقد مقابل العمل ” والذي تنفذه منظمة رعاية الاطفال .
واوضح حميد الخليدي مدير عام مديرية مقبنة ل” المشاهد” انه ناقش امس مع ممثلين عن منظمة رعاية الطفولة التدخل في مشروع الأمن الغذائي ( النقد مقابل العمل )
مضيفا : تم الاتفاق على العمل مبدئيا في ست قرى في مديرية مقبنة منوها بهذا الصدد أنه تم مباشرة بعد اللقاء بممثلي منظمة رعاية الطفولة نزول فريق المنظمة إلى القرى المتفق عليها لبدء إجراءات تنفيذ البرنامج .
جدير بالذكر أن برنامج النقد مقابل العمل هو أحد البرامج التي أنشأها الصندوق الاجتماعي للتنمية ضمن برنامج الأشغال كثيفة العمالة والذي يهدف إلى الإسهام في سد فجوة الاستهلاك للأسر والمجتمعات الفقيرة أثناء الصدمات والتغيرات المناخية وركود المواسم الزراعية .
كما يسعى برنامج النقد مقابل العمل الى زيادة الأصول الإنتاجية للمجتمعات المحلية المستهدفة بما يساعدها في مواجهة الصدمات المستقبلية.
وقد بدأ برنامج الأشغال كثيفة العمالة مع نهاية العام 2006 بهدف تنفيذ مشاريع ذات كثافة عمالية عالية كآلية مؤقتة للتخفيف من الفقر والبطالة عن طريق توفير فرص عمل مؤقتة للعمالة غير الماهرة وشبة الماهرة , وقد ركز معظم انشطته منذ إنشائه مستهدفاُ رصف الأحياء الفقيرة والتاريخية في المدن الرئيسة والثانوية بالإضافة إلى العديد من المشاريع ذات الكثافة العمالية العالية الأخرى مثل إنشاء قنوات تصريف مياه الأمطار والحواجز المائية الصغيرة ومشاريع حصاد مياه الأمطار.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي